فن و منوعات

بالصور.. كسوف الشمس يوقف عمل الإدارة الأمريكية

الثلاثاء 2017.8.22 01:19 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 2011قراءة
  • 0 تعليق
ترامب وزوجته يشاهدان الكسوف

ترامب وزوجته يشاهدان الكسوف

ترك موظفو البيت الأبيض مكاتبهم اليوم الاثنين لمتابعة مشهد الكسوف الكلي للشمس، والذي تشهده الولايات المتحدة لأول مرة منذ 99 عاما.

كما سارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والسيدة الأولى وبقية أفراد العائلة إلى مشاهدة الظاهرة التي لا تتكرر كثيرا في العمر.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" وعقيلته السيدة الأولى "ميلانيا" كانا من أوائل الذين تركوا مكاتبهم لمشاهدة ظاهرة القرن التي شهدتها أمريكا آخر مرة قبل 99 عاما.


ويعتبر هذا الكسوف هو الأكبر في تاريخ البشرية من حيث عدد متابعيه، ولهذا أطلق عليه "الكسوف الأمريكي الكبير"، حيث سيتمكن سكان منطقة يبلغ عرض مساحتها بـ113 كم وبطول 4000 كم من متابعتها.

ويقدر عدد سكان هذه المساحة بـ12 مليون نسمة، الذي سيكون بإمكانهم مشاهدة الحدث بمجرد خروجهم من أبواب المنازل أو الصعود إلى أسطحها، إضافة إلى 200 مليون يعيشون في نطاق هذه المساحة وغيرهم من المتابعين عبر شاشات التلفاز ومواقع الإنترنت وغيرها من الوسائل.


ويتوقع الخبراء حدوث خسائر مادية كبيرة ستصل إلى 700 مليون دولار، بسبب هذه الظاهرة التي أدت إلى توافد مئات الآلاف إلى نطاق منطقة الكسوف التي امتدت من ساحل "اوريغون" على المحيط الهادي حتى سواحل "ساوث كارولاينا".


تعليقات