رياضة

أبو ريدة يتحدث عن البث والملاعب والقرعة وافتتاح أمم أفريقيا

الثلاثاء 2019.1.22 11:53 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 361قراءة
  • 0 تعليق
هاني أبو ريدة

هاني أبو ريدة

أكد هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن اتخاذ قرار بتنظيم مسابقة كأس الأمم الأفريقية ٢٠١٩ بدلا من الكاميرون كان في صالح مصر، نافيا أي تدخل من أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" فيما يخص عملية التنظيم. 

وكان المكتب التنفيذي للكاف قد قام بالتصويت لصالح الملف المصري من أجل استضافة أمم أفريقيا ٢٠١٩ بدلا من الكاميرون بعد تفضيله على الملف الجنوب أفريقي.

وقال هاني أبو ريدة: "أحمد أحمد لم يتدخل في أي شيء بخصوص اتخاذ قرار تنظيم أمم أفريقيا 2019. واتخاذ قرار التقدم بتنظيم البطولة في مصلحة مصر".

وواصل: "سنعمل على توفير منطقة خاصة للمشجعين من أجل الاستمتاع بأجواء البطولة، كذلك جميع المباريات سوف يتم بثها عبر التلفزيون الأرضي في مصر، وتم الاستقرار على أن يتم بيع التذاكر بشكل إلكتروني للجماهير التي تريد أن تحضر المباريات".

واستمر: "ندرس أن تقام مراسم قرعة دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية ٢٠١٩ في منطقة أبو الهول، نريد إبراز الحضارة المصرية، سوف يتم الاستقرار خلال ساعات على من سيتولى مسؤولية حفل الافتتاح والختام، حفل الافتتاح يجب أن يكون رسالة للعالم عن مستقبل مصر وما يحدث في الوقت الحالي، ستكون مدته ٢٠ دقيقة".

وأضاف "هناك ٨ ملاعب مرشحة لاستضافة البطولة، وهي القاهرة والسلام وبورسعيد والإسماعيلية والسويس الجديد والجيش والإسكندرية والمكس، استاد الإسماعيلية يحتاج لعمل كثير، ونعمل على تجهيز استاد القاهرة ليكون في أبهى صوره".

وأتم: "منتخب مصر يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين على رأسهم محمد صلاح، لا نقل عن مستويات التصنيف الأول في أفريقيا، نستطيع التتويج بالبطولة، أخشى أن تؤثر نتائج المنتخب على التنظيم، تلك هي البطولة الأكبر والأهم، ٢٤ منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة".

تعليقات