اقتصاد

مصر والمغرب توقعان اتفاقيات لزيادة التبادل التجاري

الثلاثاء 2017.12.19 08:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1040قراءة
  • 0 تعليق
لقاء رجال الأعمال المصريين والمغاربة بالرباط

لقاء رجال الأعمال المصريين والمغاربة بالرباط

قال محمد عادل حسني رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال: إن الجمعية وقعت اتفاقيات مع عدة منظمات أعمال مغربية خلال زيارة وفد من رجال الأعمال المصريين للرباط، تستهدف التوسع في صادرات المنتجات المصرية أبرزها مواد البناء والرخام والأجهزة المنزلية والكهربائية والأدوية.

وأوضح حسني في بيانٍ صحفي للجمعية في ختام زيارتها للرباط، اليوم الثلاثاء، أن المباحثات والاتفاقيات جرى إبرامها مع المركز الجهوي للاستثمار بالدار البيضاء والاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلى جانب لقاءات مع رئيس وقيادات غرفة الصناعة والتجارة بالرباط، ومع الوكالة الوطنية للاستثمار في المغرب.

وأكد أنه جرى عقد مناقشات مع مسؤولي تطوير الأعمال بالبنك التجاري المغربي وفا بنك؛ بهدف تمويل الصادرات المصرية لأفريقيا في ظل انتشار فروع البنك بالقارة السمراء.

فيما أكد سفير مصر في المغرب أشرف إبراهيم، أن هناك فرصا واعدة للتعاون بين رجال الأعمال في البلدين من خلال توظيف علاقتهما المتميزة بالدول الأفريقية، والاستفادة من المزايا اللوجستية المتمثلة في الموانئ المطلة على قناة السويس بمصر وطنجة بالمغرب، داعيا الى التكامل المصري المغربي للدول الأفريقية بحيث تصبح مصر بوابة المغرب لأسواق دول شرق أفريقيا، ويصبح المغرب بوابة مصر للدخول إلى أسواق دول غرب أفريقيا.

وارتفع حجم التبادل التجاري بين مصر والمغرب إلى 700 مليون دولار بنهاية العام الماضي، مقارنة بنحو 475 مليون دولار في 2015 بحسب إحصاءات غرفة القاهرة التجارية.


تعليقات