اقتصاد

مصر تتسلم الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد بقيمة ملياري دولار

الأربعاء 2019.2.6 02:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 127قراءة
  • 0 تعليق
البنك المركزي المصري - أرشيفية

البنك المركزي المصري - أرشيفية

تسلمت مصر الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة ملياري دولار، وفق مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري الأربعاء.

وقال المصدر، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، إن الدفعة الجديدة من قرض الصندوق ستستخدم في دعم الموازنة العامة للدولة وسيكون لها انعكاسات إيجابية على الاحتياطي النقدي.

وأضاف أن مصر تسلمت دفعة الـ2 مليار دولار مساء الثلاثاء، بعد موافقة المجلس التنفيذي للصندوق الذي أشاد بالتقدم الذي تحرزه مصر في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

كان المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، قد وافق الإثنين، على منح مصر الدفعة الخامسة من قرض الصندوق البالغ إجماليه 12 مليار دولار، ليصل إجمالي ما حصلت عليه مصر من صندوق النقد الدولي منذ نوفمبر 2016 إلى 10 مليارات دولار، ويتبقى دفعة أخيره بقيمة ملياري دولار تتسلمها مصر قبل نهاية عام 2019.

وقال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إن موافقة صندوق النقد الدولي على صرف الشريحة الخامسة لمصر جاءت نتيجة نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، وشهادة ثقة في جدية الدولة المصرية في تنفيذ هذا البرنامج الوطني وهو ما أثبتته نتائج مراجعات الصندوق الأخيرة.

وقالت المدير العام لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، إنه منذ أن شرعت مصر في برنامجها للإصلاح الاقتصادي الطموح في 2016، وهي تحقق تقدما كبيرا يدل على نجاحها في تحقيق الاستقرار الاقتصادي الكلي، كما أصبح معدل النمو من أعلى المعدلات المسجلة في المنطقة.

تعليقات