سر الفيلم رقم 100 مع إلهام شاهين.. "فاتن" تؤجل القرار الصعب
شهد مهرجان جمعية الفيلم السنوي، الأحد، عرض فيلم "حظر تجول"، ثالث أفلام الدورتين الـ47 و48، في مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية.
حضر العرض، المخرج أمير رمسيس وبطلة الفيلم الممثلة المصرية إلهام شاهين، ورئيس المهرجان مدير التصوير محمود عبدالسميع.
وأقيمت ندوة بعد عرض الفيلم، لمناقشته مع الحضور من الجمهور، أدارها الناقد السينمائي أندرو محسن، والذي أعرب عن سعادته بإدارة ندوة تخص "حظر تجول" للمرة الثانية بعدما فعل الأمر نفسه في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قبل عامين.
وأعربت إلهام شاهين عن حبها لشخصية "فاتن" التي قدمتها في الفيلم، وأنها في كل مرة تشاهده تبكي وتضحك كما لو كانت تراه للمرة الأولى.
وأرجعت الفضل في ذلك إلى المخرج أمير رمسيس، كونه صنع عملا شديد العذوبة والجمال، وجعل الشخصية قادرة على أن تُضحك وتُبكي المتفرج.
وأضافت: "إلى جانب أن الأمومة شيء مؤثر بالنسبة لي فهي عندي شيء مقدس في مرتبة بعد ربنا مباشرة، يتعبني أن الأم تُهان وتُعذب بهذا الشكل رغم أن الخطأ الذي ارتكبته كان بهدف أن تحمي ابنتها، والفيلم كان شديد التعقيد وشديد الإنسانية وموضوع جديد جدا".
وذكرت أنه عند قراءتها لأول مرة لسيناريو الفيلم وقعت في غرامه: "حظر تجول عن زنا المحارم دون أن يكون فيه ما يضايق المُتفرج، خاصة وأن فكرته صعبة جدا لكن ليس هناك مشهد يؤذي رغم تصنيفه فوق سن 18 عاما إلا أن مشاهدة الأطفال له لن يضر بل على العكس سيكون مفيدا لتوعيتهم بطريقة جيدة، فالفيلم في رأيي سيمفونية شديدة العذوبة ومن أكثر الأدوار التي تأثرت بها، كنت أذهب لبيتي بعد انتهاء التصوير وفاتن معي تلازمني، استيقظ وهي معي، كنت هي تماما ونسيت إلهام".
القرار الصعب
وكشفت إلهام شاهين أنها كانت تفكر في الاعتزال بعد فيلمها رقم 100، وأنها لم تكن تتوقع أن هناك أدوارا لم تقدمها من قبل في السنيما المصرية، خاصة وأنها قدمت كل الألوان تقريبا، لكن "حظر تجول" جعلها تتحمس للسينما مرة أخرى وتكتشف وجود شخصيات لم يسبق لها تقديمها، خاصة وأنها لا تحب تكرار نفسها.
aXA6IDE4LjExNi4yMy41OSA= جزيرة ام اند امز