اقتصاد

مصر: 20.4 مليون دولار منحا لمشاريع تنموية جديدة مع الاتحاد الأوروبي

الأحد 2019.2.10 05:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 210قراءة
  • 0 تعليق
أعضاء لجنة مراقبة برنامج التعاون عبر الحدود بين الاتحاد الأوروبي ومصر

أعضاء لجنة مراقبة برنامج التعاون عبر الحدود بين الاتحاد الأوروبي ومصر

أعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، السبت، حصول مصر على منح بقيمة إجمالية قدرها 18 مليون يورو (20.4 مليون دولار) لتنفيذ 6 مشاريع في إطار مرحلة أولى لبرنامج جديد للاتحاد الأوروبي للتعاون عبر الحدود.

وذكرت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، في بيان، أن ذلك جاء في ختام استضافة مصر للمرة الأولى اجتماع "لجنة المراقبة المشتركة لبرنامج التعاون عبر الحدود لدول حوض البحر المتوسط".

وأشارت "نصر" في هذا السياق إلى أن المشروعات المعتمدة تجمع الشركاء من شطري البحر المتوسط لتنمية التعاون الإقليمي في مجالات الصناعات النسجية والسياحية، المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وخلق فرص عمل، والبيئة والطاقة الجديدة والمتجددة، وربط قطاعات الصناعة والخدمات بالجامعات والمراكز البحثية.

وأوضحت أن تلك المشاريع تنفذها الغرف التجارية، وأكاديمية البحث العلمي، والأكاديمية العربية، والجامعة اليابانية في مصر مع شركائها من إيطاليا وإسبانيا وفرنسا واليونان وقبرص ولبنان والأردن وتونس.

ونوهت نصر بأن هذا التمويل يضاف إلى ما تحصل عليه مصر في إطار التعاون الثنائي، وينفذه المجتمع المدني "في إطار شراكة الحكومة والمجتمع المدني"، مشيرة إلى أنه سيتم دعم تنفيذ تلك المشاريع من خلال التكامل مع المشاريع الإقليمية والثنائية للاتحاد الأوروبي.

تعليقات