سياسة

فيلم "عيون المصريين".. "العين الإخبارية" توثق بطولات الجيش

الثلاثاء 2018.10.2 07:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 248قراءة
  • 0 تعليق
أبطال الفيلم التسجيلي "عيون المصريين" الذي أنتجته "العين الإخبارية"

أبطال الفيلم التسجيلي "عيون المصريين" الذي أنتجته "العين الإخبارية"

"عيون المصريين".. عنوان الفيلم الوثائقي الذي أنتجته "العين الإخبارية" لرصد بطولات القوات المسلحة المصرية خلال الفترة الماضية من خلال سرد قصص شهدائها.

الفيلم الذي أنتجته "العين الإخبارية" عام 2018، يستعرض 4 قصص تتعلق بشهداء الجيش المصري خلال الفترة من 2013 إلى 2016 على الحدود المصرية - الليبية غربا، وفي شبه جزيرة سيناء، شمال شرق البلاد.

وتعرض عدد من القنوات المصرية على مدار الأسبوع الجاري، فيلم "عيون المصريين".

وتدور قصة فيلم "عيون المصريين" حول رسام يجسد شخصيته الفنان المصري أحمد فؤاد سليم، ويسرد الرسام عبر بورتوريهات قصص 4 أبطال من القوات المسلحة المصرية، بداية من الصفر مرورا بفترة الدراسة والحياة الشخصية لهم، وصولا إلى فترة الالتحاق بالجيش ووقائع الاستشهاد.


ويسرد الرسام مواقف توضح بطولة وشجاعة الـ4 ضباط المصريين طوال حياتهم، عبر البورتوريهات التي أعدها داخل مرسمه الخاص.

ويتناول الفيلم التسجيلي قصة الأبطال على مدار 5 أجزاء متصلة، الجزء الأول يركز على ملابسات وقائع الاستشهاد لـ4 ضباط، إضافة لاستعراض بطولاتهم السابقة وتضحياتهم أثناء فترة الخدمة بالجيش

بينما يستعرض الجزء الثاني من الفيلم الحياة الشخصية للضباط، والتأكيد على أنهم اتخذوا قرار السير في طريق الشهادة بإرادتهم دفاعا عن وطنهم.

كما تناولت القصة في الجزء الثالث معنى التضحية التي ترسخت في عقول الضباط البواسل، بينما ركز الفيلم في الجزء الرابع وكذلك الخامس على أن حب الحياة جزء لا يتجزأ من شخصية شهداء الجيش المصري، وأنها قاسم مشترك في حياة الضباط الأربعة.

واستعرضت قصة "عيون المصريين" الجانب الإنساني لأسر الشهداء وكيف يصبح هؤلاء الأبطال نموذجا للأجيال المقبلة في الشجاعة والبسالة.

تعليقات