سياسة

"سيناء 2018".. مقتل 52 إرهابيا وتدمير 32 عربة محملة بالذخائر والأسلحة

الأحد 2018.8.5 10:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 821قراءة
  • 0 تعليق
الجيش المصري يواصل تنفيذ مهامه بنجاح في العملية الشاملة سيناء 2018-أرشيفية

الجيش المصري يواصل تنفيذ مهامه بنجاح في العملية الشاملة سيناء 2018-أرشيفية

أعلن الجيش المصري، صباح الأحد، مقتل 52 إرهابيا وتدمير 32 عربة محملة بالذخائر والأسلحة قبل تسللها إلى البلاد، وذلك في إطار العملية الشاملة "سيناء 2018"، التي انطلقت منذ فبراير/ شباط الماضي.

وأذاع التلفزيون المصري البيان رقم 26 للقوات المسلحة المصرية، التي كشفت عن آخر تفاصيل العملية الشاملة لدحر العناصر الإرهابية.


وذكر الجيش المصري أن ذلك يأتي "استكمالاً لمسيرة البطولات التي يقدمها أبطال القوات المسلحة والشرطة في ملاحقة العناصر الإرهابية بالعملية الشاملة سيناء 2018، لتجفيف منابع الإرهاب، واستمراراً لتعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود البرية والساحلية على كل الاتجاهات الاستراتيجية للدولة".

وكشف الجيش المصري عن نتائج ما حدث خلال الأيام الماضية، موضحا أنه "تمكنت القوات الجوية من استهداف وتدمير 15 عربة محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولتها التسلل عبر الحدود الغربية، كما تم تدمير 17 عربة أخرى في نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية".


ولفت إلى "القضاء على 39 فردا تكفيريا شديدي الخطورة وبحوزتهم 5 بنادق آلية وكميات من الذخيرة ونظارة ميدان وعبوة ناسفة بمناطق متفرقة بشمال ووسط سيناء"، فضلا عن "تنفيذ عملية نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطني بالعريش، أسفرت عن القضاء على 13 فردا تكفيريا شديدي الخطورة والتحفظ على 3 بنادق آلية، بندقية خرطوش وعبوتين ناسفتين"، حسب البيان.

كما تم "تنفيذ مداهمات مشتركة بين القوات المسلحة والشرطة المدنية نتج عنها القبض على 49 فردا تكفيريا شديدي الخطورة بشمال ووسط سيناء".

وأعلن الجيش المصري "ضبط وتدمير والتحفظ على 12 عربة، و7 دراجات نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتها الإجرامية، واكتشاف وتدمير نقطة تكديس وقود تستخدمها العناصر التكفيرية بوسط سيناء"، بالإضافة إلى "تدمير 26 ملجأ ووكرا ومخزنا بوسط وشمال سيناء عثر بداخلها على مواد إعاشة وملابس عسكرية خاصة بالعناصر التكفيرية وكمية من الكتب والشرائط التسجيلية التي تدعو إلى الفكر التكفيري وجهاز اتصال لاسلكي".


وأشار إلى "قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد 64 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف قواتنا على محاور التحرك المختلفة بمناطق العمليات".

وتم "اكتشاف وتدمير 4 فتحات نفق مزودة بماتور سحب وكابلات كهرباء، وعدد من أسلاك الإنترنت وجهاز كمبيوتر على أعماق مختلفة على الحدود بمدينة رفح بشمال سيناء".

ولفت إلى استمرار القوت البحرية في "أعمال التأمين البحري، وحماية الأهداف الاستراتيجية، وقطع خطوط إمداد العناصر الإرهابية عن طريق البحر وتأمين الاهداف الاقتصادية في المسرح البحري".

واختتم الجيش المصري بيانه بالتأكيد على التصميم الكامل لرجال القوات المسلحة على "القضاء على العناصر الإرهابية ومن يعاونهم، متمسكين بعقيدتهم الراسخة في سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم".


تعليقات