مجتمع

الحكومة المصرية: نستهدف القضاء على الفقر بحلول 2030

الأربعاء 2018.10.17 10:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 326قراءة
  • 0 تعليق
مصر تستهدف القضاء على الفقر - أرشيفية

مصر تستهدف القضاء على الفقر - صورة أرشيفية

تستهدف الحكومة المصرية القضاء على الفقر نهائيا بحلول عام 2030، بحسب تقرير رسمي أصدرته بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على الفقر.

وذكر الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء المصري في بيان، الأربعاء، أن الاستراتيجية المصرية للتنمية المستدامة تستهدف "تخفيض نسبة الفقر بجميع أبعاده إلى النصف بين الرجال والنساء والأطفال بحلول 2020، والقضاء على الفقر نهائيا بحلول 2030".

وجاء تقرير الحكومة المصرية بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على الفقر، الذي يحتفل به العالم يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام.

وأقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على الفقر منذ عام 1993، وتحيي اليوم هذا العام تحت عنوان "الالتقاء مع من تخلفوا عن الركب كثيراً لبناء عالم شامل ينعم بالاحترام العالمي لحقوق الإنسان وكرامته".

وتعمل الحكومة المصرية على تحقيق الحماية الاجتماعية للفقراء والخروج من دائرة الفقر من خلال برامج عدة، على رأسها برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة"، وهو برنامج يستهدف تقديم دعم نقدي للأسر الفقيرة، لضمان نمو الأطفال صحيا وتغذيتهم جيدا، وإبقائهم في المدارس للتعليم، والحد من الظواهر السلبية مثل التسرب من التعليم وعمالة الأطفال وأطفال الشوارع.

تعليقات