اقتصاد

مصر والأردن يوقعان اتفاقيات بين شركات الغاز الطبيعي في البلدين

الأحد 2019.1.13 08:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 240قراءة
  • 0 تعليق
اتفاقيات في قطاع الغاز  بين مصر والأردن

اتفاقيات في قطاع الغاز بين مصر والأردن

وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية عدة اتفاقيات تعديل على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم القائمة بين شركات الغاز الطبيعي في البلدين.

قالت وزارة البترول المصرية، في بيان الأحد، إن الاتفاقيات في مجال تشغيل خطوط أنابيب وشبكات نقل الغاز الطبيعي راعت الظروف التشغيلية للبلدين وساعات الذروة لمحطات الكهرباء المملوكة لشركة الكهرباء الوطنية الأردنية.


وأضافت أن الاتفاقيات تتضمن كذلك مشاركة شركات قطاع البترول المصري في تنفيذ مشروعات توصيل الغاز داخل الأردن.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدها طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري مع هالة زواتي وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، خلال زيارتها الحالية لمصر، شملت بحث الموقف التنفيذي للمشروعات المشتركة والاستراتيجيات التي تم وضعها لتأمين توفير وتنويع مصادر الطاقة خاصة الغاز الطبيعي بين البلدين.


أكد وزير البترول المصري، خلال الاجتماع، أهمية العلاقات المشتركة وضرورة تعزيز التعاون الثنائي في ظل العلاقات المتميزة بين البلدين.

وقال إن قطاع البترول المصري يسعى بشكل مستمر إلى فتح مجالات عمل جديدة لشركاته خارج مصر وزيادة استثماراتها، منوهاً بأن دخول شركات الغاز المصرية إلى السوق الأردنية يعد إضافة قوية لها، ويمثل مدخلاً مهماً للتوسع في أنشطتها.

من جانبها، أكدت وزيرة الطاقة الاردنية أن هناك العديد من مجالات التعاون المشتركة بين ‏البلدين يمكن أن تسهم في تحقيق نتائج إيجابية تعود بالنفع على الجانبين.

وأشارت إلى أن الفترة المقبلة ‏ستشهد مزيداً من الدعم لإعطاء دفعات للمشروعات المشتركة التي تمثل قاعدة انطلاق لدعم ‏العلاقات الاقتصادية.

تعليقات