رياضة

أوغندا تؤجل حل اتحاد الكرة المصري

السبت 2017.8.5 11:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 304قراءة
  • 0 تعليق
أوغندا تؤجل حل اتحاد الكرة المصري

منتخب مصر

يرفض خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة المصري، تنفيذ الحكم الصادر بحل اتحاد كرة القدم برئاسة هاني أبو ريدة، قبل خوض مواجهتي أوغندا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2018، بحسب مصادر لبوابة العين.

انتهاء أزمة مهاجم الزمالك ومدرب مصر

وقضت المحكمة الإدارية العليا في مصر، السبت، بعدم قبول الإشكالين المقامين من هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم لوقف تنفيذ حكم حل مجلس اتحاد الكرة الصادر من الدائرة الثانية بمحكمة القضاء بمجلس الدولة.

واختصم الإشكالين رقم ٣٦٢٨٦ / ٣٦٢٨٧ لسنة ٧١ قضائية كلا من وزير الشباب والرياضة ورئيس المجلس القومي للرياضة والمدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم وعمر جلال هريدي وماجدة محمود الهلباوي.

جاء في أسباب الأشكال أن الحكم الصادر باطل حيث جاء بوقف تنفيذ القرار السلبي غير الصادر من وزير الشباب والرياضة بإعلان نتيجة الانتخابات رغم أن الانتخابات دعا إليها الاتحاد ولا علاقة للوزير بصفته أو الجهة الإدارية بهذه الإجراءات.

وحسب مراسل بوابة العين الإخبارية فإن عبد العزيز يحاول بشكل مكثف تجنب تنفيذ الحكم، أو على الأقل تأجيل البت فيه لحين مواجهة أوغندا يومي 31 أغسطس و5 سبتمبر، خوفاً من إيقاف النشاط.

ويسعى عبد العزيز للحفاظ على استقرار المنتخب المصري من الناحية الإدارية، على أمل الوصول إلى كأس العالم، للمرة الأولى منذ عام 1990.

من جانبها أكدت ماجد الهلباوي، المرشحة السابقة في انتخابات اتحاد الكرة المصري، أن تغيير قانون الرياضة لا يلغي حكم المحكمة السابق الخاص بحل المجلس (الاتحاد الحالي برئاسة أبو ريدة). 

يذكر أن الاتحاد الدولي (فيفا)، أصدر قراراً بمنع التدخل الحكومي في الشئون الرياضية، ويتخذ قرارات في هذا الصدد بإيقاف النشاط على مستوى الأندية والمنتخبات، وبالتالي فإن الأزمة قد تهدد مسيرة منتخب "الفراعنة" وكذلك فريق الأهلي  في استكمال المنافسات الدولية والقارية.

ويشارك المنتخب المصري في التصفيات المؤهلة لمونديال 2018، ويحتل صدارة المجموعة الخامسة بـ 6 نقاط، متفوقاً على وصيفه الأوغندي (4 نقاط)، وغانا ثالث الترتيب بنقطة وحيدة، فيما يتذيل الكونغو بدون نقاط.

وبلغ الأهلي الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، ويلاقي نظيره الترجي التونسي شهر سبتمبر المقبل.

تعليقات