China
فن

أول رد من منى عراقي على إيقافها بسبب حديثها عن "الاغتصاب"

الخميس 2018.2.15 04:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 479قراءة
  • 0 تعليق
المذيعة المصرية منى عراقي - أرشيفية

المذيعة المصرية منى عراقي - أرشيفية

ردت المذيعة المصرية منى عراقي على قرار إيقافها وإحالتها للتحقيق، جراء تلفظها بكلمات غير لائقة أثناء بث برنامجها "انتباه" على الهواء مباشرة في حلقة تحدثت فيها عن الاغتصاب، على قناة "المحور" المصرية.

وقالت منى عراقي لصحيفة "المصري اليوم" المصرية: "أرحب بأي تحقيقات وهروح وأنا حاليا متجبسة لكن هروح بهذه الحالة، ولكن دعوني أسأل هو فعلا إحنا لدينا نقابة إعلاميين، أنا اللي أعرفه المجلس الأعلى للإعلام ولا أعلم شيئًا عن النقابة".

واختتمت عراقي حديثها قائلة: "دائمًا الرجل هو المسؤول عن أحداث الاغتصاب وليس المرأة، فعلينا أن نسأل أنفسنا ونُجيب على هذا التساؤل لماذا الرجل هو دائمًا المسؤول عن ذلك".

كان نقيب الإعلاميين المصريين حمدي الكنيسي، قرر إحالة عراقي للتحقيق أمام اللجنة القانونية بالنقابة، على خلفية حلقتها الأخيرة عمّا أسمته "الاغتصاب الأسري". 

نقيب الإعلاميين المصريين حمدي الكنيسيوقال الكنيسي إن إحالة عراقي للتحقيق يأتي عقب رصد لجنة المتابعة والرصد بالنقابة الخطأ المهني والأخلاقي للإعلامية على الهواء، أثناء تناولها قضية الاغتصاب الجنسي، وذكرها لبعض العبارات غير اللائقة التي تتنافى مع المعايير الأخلاقية والمهنية، مخالفة بذلك ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني للإعلاميين.

وبدورها، أوقفت قناة "المحور" برنامج "انتباه" الذي تقدمه منى عراقي، وأصدرت بيانا أكدت فيه أن العبارات التي ذكرتها عراقي تتنافى مع قواعد القناة التى تعلى من القيم والمبادئ والشعار الذي ترفعه بأنها "قناة الأسرة المصرية" منذ نشاتها قبل ١٥ عاما .

وأوقفت القناة المذيعة إلى حين انتهاء التحقيق، تقدمت القناة باعتذار لمشاهديها عما صدر عن عراقي من عبارات خادشة وغير لائقة، مؤكدة أن أي مذيع لا يلتزم بأخلاقيات المهنة وقواعد القناة المهنية "ليس له مكان على شاشتنا".

منى العراقي

تعليقات