فن

منى زكي: تكريمي مع جميلة بوحريد وسام على صدري

تجتمع في مسلسل تلفزيوني مع أحمد حلمي

الأحد 2017.12.24 08:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1106قراءة
  • 0 تعليق
الفنانة منى زكي

منى زكي

اعتبرت الفنانة  المصرية منى زكي  تكريمها في الدورة الثانية لمهرجان أسوان لأفلام المرأة وسامًا علي صدرها .  

وقالت منى زكي في تصريحات  لبوابة العين أن اقتران اسمها في هذه الدورة باسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحريد هو شرف إضافي كبير لها باعتبارها اسما بارزا وكبيرا في مجال النضال النسائي أصبح  رمزا عالميًا للكفاح من أجل الحرية .

وأكدت منى أنها انتهت من تصوير المسلسل الإذاعي "شطة هندي"، الذي يذاع في شهر رمضان المقبل مع زوجها الفنان أحمد حلمي، كما يجمعهما لأول مرة مسلسل تلفزيوني هو "الناني مجناني" باعتبارهما ضيفي شرف، في حلقتين فقط، لافتة أنها تقرأ حاليا سيناريو مسلسل "وشوش وأقنعة" للسيناريست محمد رفيع، والمخرج سمير سيف الذي سيكون  مفاجأة العام الجديد في حالة قبولها له .

وكانت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، قد أعلنت عن اختيار الفنانة منى زكي لتكريمها في الدورة الثانية من المهرجان، التي تنعقد في الفترة من 20 إلى 26 من فبراير المُقبل، والتي تحمل اسم المناضلة الجزائرية "جميلة بوحريد"، فيما قالت أميرة عاطف، أمين عام المهرجان، إن هذا التكريم يأتى لإسهام منى زكي الكبير في التعبير عن قضايا المرأة في العديد من أفلامها .

وأكد حسن أبو العلا، مدير عام المهرجان، أن تكريم منى زكي يأتي  باعتبارها نموذجًا للفنانة الموهوبة التي برعت في تجسيد الشخصيات المعبرة باقتدار عن معاناة وحالات المرأة المختلفة كما في "سهر الليالي" و"الحب الأول" و"دم الغزال" و"ولاد العم" و"اضحك عشان الصورة تطلع حلوة" و"عمر 2000"، وغيرها من الأعمال .

يشار إلى أن آخر أعمال منى زكى كان مسلسل "أفراح القبة" للمخرج محمد ياسين  وشاركها فى بطولة العمل جمال سليمان وإياد نصار وصبا مبارك وصابرين ودينا الشربينى وكندة علوش وسوسن بدر.


تعليقات