سياسة

مصر.. سفير السودان يعود إلى القاهرة لاستئناف مهام عمله

بعد شهرين من استدعائه

الثلاثاء 2018.3.6 03:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 243قراءة
  • 0 تعليق
السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان لدى مصر

السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان لدى مصر

عاد إلى العاصمة المصرية القاهرة، مساء الإثنين، السفير عبد المحمود عبد الحليم، سفير السودان لدى مصر، لاستئناف مهام عمله، بعد نحو شهرين من استدعائه.

وقال مصدر دبلوماسي في مطار القاهرة الدولي، إن السفير عبد المحمود عبد الحليم وصل إلى القاهرة قادما من الخرطوم، على متن طائرة الخطوط الجوية المصرية، وكان في استقباله أعضاء السفارة السودانية بالقاهرة.

من جانبه، أكد الناطق الرسمي للخارجية السودانية، السفير قريب الله خضر، وصول السفير عبد المحمود إلى القاهرة لمباشرة مهام عمله، لافتا إلى أن العودة تأتي تنفيذا لمقررات الاجتماع الرباعي لوزيري الخارجية ومديري الأمن والمخابرات في البلدين، الذي عقد مؤخرا بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقال قريب الله خضر لـ"العين الإخبارية"، إنه سيتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الرباعي، لحل وتسوية جميع القضايا محل الخلاف بين مصر والسودان.

وكانت السودان استدعت سفيرها بالقاهرة في 4 يناير/ كانون الثاني الماضي، دون توضيح أسباب الاستدعاء، فيما قالت الخارجية المصرية آنذاك إنها بصدد "تقييم الموقف لاتخاذ الإجراء المناسب".

وقال وزير خارجية السودان إبراهيم غندور، في تصريحات له السبت الماضي، إنه "لابد من الحفاظ على العلاقات التاريخية بين البلدين، ووضعها في الطريق الصحيح"، وأن السفير السوداني سيعود لمصر لاستئناف عمله المعتاد، ضمن توجهات العمل على تعزيز وتطوير العلاقات بين السودان ومصر.

وفي 8 فبراير/ شباط الماضي، شهدت القاهرة اجتماعا لوزيري خارجية ورئيسي جهازي مخابرات مصر والسودان لتذليل أية عقبات في العلاقات بين البلدين.

وعدّد البيان الختامي للاجتماع 11 توصية، بينها "التأكيد على ثوابت العلاقات الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، وتعزيز المصالح المشتركة، ومراعاة شواغل كل منهما، واحترام الشؤون الداخلية، والحفاظ على الأمن القومي بين البلدين".

تعليقات