سياسة

قمة مصرية سودانية إثيوبية بأديس أبابا الإثنين

الأحد 2018.1.28 08:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 998قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري ونظيراه السوداني والإثيوبي - أرشيفية

الرئيس المصري ونظيراه السوداني والإثيوبي - أرشيفية

تعقد قمة ثلاثية مصرية سودانية إثيوبية، غدا الإثنين في أديس أبابا، على هامش اجتماعات القمة 30 للاتحاد الأفريقي، والجارية حاليًا في العاصمة الأثيوبية، حسبما نشرت وسائل إعلام مصرية.

ووصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس السبت، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للمشاركة في اجتماعات القمة العادية الـ 30 للاتحاد الأفريقي، والمقرر أن تعقد على مدار يومي 28، و29 يناير الجاري.

والتقي الرئيس المصري مساء أمس السبت، بنظيره السوداني عمر البشير في أديس ابابا، وأكد خلال اللقاء على خصوصية وقوة العلاقات المصرية السودانية، والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين على كافة المستويات.

وشدد السيسي أيضاً على مواصلة جهود تعزيز التعاون بين الدولتين، وحرص مصر على التشاور والتنسيق المتواصل مع السودان حيال مختلف الموضوعات والملفات، لاسيما في ضوء التحديات المشتركة التي يفرضها الوضع الإقليمي الراهن.

من جانبه قال الرئيس السوداني عمر البشير، خلال اللقاء الذي عقد على هامش اجتماعات قمة الاتحاد الأفريقي، إن بلاده حريصة على تطوير التعاون الثنائي مع مصر على كافة الأصعدة.

وعبر البشير أيضاً عن تقديره لحرص مصر على التشاور مع السودان، مشيرا إلى أن التحديات الناتجة عن الأوضاع الإقليمية الراهنة، تحتم على البلدين مواصلة التنسيق المكثف بينهما بما يساهم في تحقيق مصالحهما المشتركة.

القمة المصرية السودانية، تناولت مختلف جوانب العلاقات الثنائية، وسبل الدفع قدماً بالتعاون بين البلدين، واتفق الرئيسان على تشكيل لجنة وزارية بين الجانبين للتعامل مع كافة القضايا الثنائية وتجاوز جميع العقبات التي قد تواجهها.


تعليقات