سياسة

مصر ترحب بإدراج "حسم" و"لواء الثورة" على قائمة الإرهاب الأمريكية

الخميس 2018.2.1 09:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 477قراءة
  • 0 تعليق
وزارة الخارجية المصرية

وزارة الخارجية المصرية

أكدت وزارة الخارجية المصرية، الخميس، أن مصر ترحب بقرار الولايات المتحدة إدراج تنظيمي "حسم" و"لواء الثورة" الإخوانيين الإرهابيين على قوائم الإرهاب. 

وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الوزارة، في بيان، إنه يعتبر القرار الأمريكي "بمثابة تطور إيجابي في إدراك شركاء مصر الدوليين وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية لخطورة تنظيم الإخوان الإرهابي والجماعات والتنظيمات المنبثقة عنه على أمن واستقرار مصر وشعبها".

وأضاف المتحدث أن القرار الأمريكي يعد ترجمة عملية للتضامن مع مصر ضد الإرهاب، وتقديراً لما تواجهه من محاولات خسيسة تستهدف إعاقة مسارها التنموي وانطلاقها الاقتصادي، وهو الأمر الذي عبر عنه المسؤولون الأمريكيون على أعلى المستويات خلال الفترة الأخيرة، ويمثل خطوة مهمة إلى الأمام على مسار تبني المجتمع الدولي لاستراتيجية شاملة وفعالة في القضاء على الإرهاب واجتثاثه من جذوره.

وكانت الخارجية الأمريكية أعلنت، أمس الأربعاء، أنها أدرجت التنظيمين الإرهابيين على قوائم الإرهاب، ما يعني منع الجماعتين من التعامل عبر النظام المالي الأمريكي.

وقال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إن فرض العقوبات خطوة مهمة لحرمان هذه الجماعات من المصادر التي يحتاجونها للتخطيط وتنفيذ مخططاتهم.


تعليقات