بيئة

مؤسسة مصرية تدعو المهتمين للاشتراك في حملة اليوم العالمي للنظافة

الإثنين 2018.9.3 08:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 127قراءة
  • 0 تعليق
مؤسسة مصرية تطلق حملة نظافة موسعة في أنحاء الجمهورية

مؤسسة مصرية تطلق حملة نظافة موسعة في جميع أنحاء الجمهورية

دعت مؤسسة "شباب بتحب مصر"، بصفتها ممثل Let’s Do It world في مصر، الجميع إلى المشاركة في حملة نظافة موسعة في جمهورية مصر العربية، بداية من 15 سبتمبر/أيلول 2018.

ووجهت المؤسسة الدعوة إلى كل المهتمين والمتطوعين من الشباب والفتيات بالجامعات ومنظمات المجتمع المدني وغيرها للمشاركة في هذا الحدث، الذي يسهم بشكل كبير في حماية البيئة من التلوث، من خلال تحديد نقطة يتم فيها حملة نظافة.

وأكدت المؤسسة أن الحملة يمكن تنفيذها في الشوارع أو الشواطئ أو المدارس أو الجامعات، والهدف من كل ذلك عمل حراك لحملات النظافة، وحث الجميع على أن النظافة مسئوليتنا جميعا.

ويوافق 15 سبتمبر/أيلول 2018 اليوم العالمي للنظافة، الذي ينظمه تحالف Let’s Do It world، وهو تحالف دولي بقيادة المجتمع المدني بدأ في إستونيا في عام 2008، ويهدف إلى جعل هذا الكوكب نظيفاً، ويهدف أيضاً إلى دمج جميع الأشخاص والمنظمات في جميع أنحاء العالم للمشاركة في اليوم العالمي للنظافة، والذي يتم تنظيمه في التاريخ نفسه من كل عام.

يعتبر تحالف Let’s Do It شريكا معتمدا لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة www.unep.org، وتدعمه وزارة الخارجية الإستونية والعديد من المؤسسات الدولية الداعمة للبيئة.

وانضم إلى التحالف منذ عام 2008 أشخاص ومؤسسات من جميع أنحاء العالم، ووصل عدد المشاركين بالتحالف حتى الآن ما يقرب من 120 دولة و20 مليون شخص، مع تنفيذ أكثر من 100 عملية نظافة تم تنظيمها بمشاركة أكثر من 20 مليون شخص من المتطوعين على مستوى العالم، إضافة الى زيادة الوعي وتحقيق التغيير الحقيقي والوصول إلى كوكب نظيف وصحي.

تعليقات