شباب

مصر تطلق حملة "شباب ضد التحرش" بالتعاون مع الحكومة الألمانية

الجمعة 2018.11.30 09:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 69قراءة
  • 0 تعليق
وزير الشباب والرياضة المصري

أشرف صبحي

أطلقت وزارة الشباب والرياضة المصرية حملة "شباب ضد التحرش" في احتفالية غنائية بمركز شباب الجزيرة بالقاهرة، بحضور الوزير الدكتور أشرف صبحي.

وقالت دينا فؤاد، رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، إن الإدارة تنفذ مشروع "شباب ضد التحرش"، ممثلة في وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع الحكومة الألمانية ممثلة في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ"، ويعتبر المشروع من ضمن أولويات الوزارة للقيام بدورها المجتمعي لنشر القيم والمبادئ المناهضة للتحرش، وحماية الفتيات، ودعم حقوق المرأة، وزيادة الوعي نحو كيفية منع حالات التحرش، وغيرها من أشكال العنف ضد النساء والفتيات، والتوعية بالقوانين القائمة ضد التحرش والعقوبات المترتبة عليها.

وأضافت: "للمرة الأولى في مصر والعالم العربي أن تكون لوزارة حكومية سياسة داخلية خاصة بها، لمناهضة التحرش الجنسي سواء داخل الوزارة أو في الأماكن التابعة لها، وتهدف لتوفير بيئة يحظى فيها العاملون والعاملات والمستفيدون من الخدمة بالتقدير والاحترام والمساواة في الحقوق والواجبات، إعمالاً للدستور المصري والاستراتيجيات الوطنية".

من جانبها قالت ياسمين حمدان، مديرة مشروع "شباب ضد التحرش"، بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ): "أتمنى أن نتواصل مع عدد كبير من الشباب في مصر، سواء عبر هذه الاحتفالية أو من خلال منصات التواصل الاجتماعي، لتشجيعهم على مكافحة التحرش أينما كانوا، خاصة في الشوارع والميادين ووسائل النقل كالمترو والميكروباصات". 

ويتزامن الاحتفال مع الحملة الدولية لمناهضة كل أشكال العنف ضد المرأة "16 يوماً من النضال" بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة في 25 نوفمبر من كل عام.

تعليقات