شباب

إنفوجراف.. شرم الشيخ تحتضن منتدى شباب العالم بحضور ٥ آلاف مشارك

السبت 2018.11.3 04:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 130قراءة
  • 0 تعليق
منتدى شباب العالم 2018

منتدى شباب العالم 2018

انطلقت، السبت، فعاليات منتدى شباب العالم، في مدينة شرم الشيخ بمصر تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بحضور ٥ آلاف شاب وشابة من مختلف دول العالم وعدد من الشخصيات العامة والقادة والوزراء. 

وتتضمن رسالة المنتدى الذي يُعقد على مدار ٤ أيام متتالية، 3 محاور رئيسية؛ هي: السلام والتطوير والإبداع.

ويناقش المؤتمر تقليص الفجوة بين الجنسين في سوق العمل، وتمكين أصحاب الهمم من الحصول على فرص متساوية في عالم متكامل، إضافة إلى إبراز دور العمل التطوعي نحو مجتمع أكثر مسؤولية ودور قادة المستقبل من الشباب لتأسيس مجتمعات جديدة.

كما يدور محور الإبداع حول لمحة عن العالم الافتراضي والخروج لعالم الألعاب الإلكترونية، ودور الأعمال الرائدة والشركات الناشئة في نمو الاقتصاد العالمي مع التأكيد على دور الفن والسينما في تشكيل المجتمعات، إضافة لفتح نقاش حول مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها المباشر على مستخدميها.

ويضم برنامج منتدى شباب العالم مجموعة متنوعة من القضايا التي تهم مختلف الفئات الشبابية والتي من خلالها يُعبر الحضور من شباب العالم عن وجهات نظرهم وتجاربهم، وعلى رأس هذه القضايا دور القوة الناعمة في مواجهة الإرهاب، والاهتمام بالأمن المائي ومحاكة للقمة العربية-الأفريقية بجانب آفاق التكامل السياسي والأمني في القارة الأفريقية.

ويطرح المؤتمر تساؤلات عدة حول آليات بناء المجتمعات التي تعاني من الحروب والنزاعات السياسية، فضلًا عن مناقشة المسؤولية التي تتحملها المؤسسات الدولية لتقديم المساعدات الإنسانية للشعوب المتضررة جراء الحروب والصراعات.

ويُركز المنتدى الدولي على العمل التطوعي ودور الشباب في المساهمة في نمو الاقتصاد العالمي بتأسيس أعمال رائدة في المجالات كافة، وتهتم أعمال المنتدى بالإشارة إلى أصحاب الهمم "ذوي الاحتياجات الخاصة" والحديث عن دورهم المؤثر في المجتمعات ودور المؤسسات نحوهم.  

كما يستهدف المؤتمر مناقشة الجوانب الرئيسية التي تمد العالم بالطاقة في ظل التغييرات التي يشهدها العالم في السياسة، والمجتمع، والاقتصاد، والتكنولوجيا.

ويفتح المنتدى جلسات وورش عمل للحديث عن دور الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا للنهوض بقدرات شباب العالم، وإظهار نقاط القوة والضعف التي تحملها التكنولوجيا الحديثة وتأثيرها على المستقبل.

ويُعد منتدى شباب العالم منصة فعالة تستهدف نشر رسائل السلام والتكامل وتبادل الخبرات والأفكار بين مختلف شباب العالم باختلاف وتنوع الرؤى، ويشارك الحضور من الشباب على مدار ٤ أيام خبراتهم عبر جلسات وورش عمل في الفترة من ٣ - ٦ نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

ويشارك كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ووزيرة الدولة الإماراتية لشؤون الشباب شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، ووزيري الشباب الأردني والبحريني في حفل افتتاح أعمال منتدى شباب العالم.

وافتتح السيسي، الجمعة، مسرح شباب العالم الذي يستضيف فعاليات منتدى شباب العالم، وتم إنشاء المسرح ليصبح منصة تفاعل بين شباب العالم عبر عرض مختلف المواهب والعروض المسرحية والموسيقية والجلسات النقاشية.

الإنفوجراف التالي يستعرض أبرز المعلومات عن منتدى شباب العالم:



تعليقات