China
فن

نجوم الفن يدعمون الجيش المصري في عملية "سيناء 2018"

السبت 2018.2.10 01:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 422قراءة
  • 0 تعليق
نجوم الفن يدعمون الجيش المصري

نجوم الفن يدعمون الجيش المصري

حرص عدد من نجوم الفن في مصر على إعلان دعمهم للجيش المصري في العملية الشاملة "سيناء 2018"، التي بدأت صباح الجمعة لتطهير سيناء من الجماعات الإرهابية. 

وكتب الفنان شريف منير، على صفحته الرسمية بموقع فيس بوك: "الشغل بدأ.. اللي فات حمادة واللي جاي حمادة تاني خالص.. قفوا جنب جيش مصر بالدعاء بالنصر، بالتوسل لربنا يحفظ ولادنا وإخوتنا يرجعوا سالمين غانمين بإذن الله".

وتابع قائلا: "لازم الأيام الجاية يبقى فيه جدية في كل خطوة بنخطيها، اللي ضميره نايم يصحى، واللي مكسّـل ينشط، واللي يسمع صوت فيه إحباط وقتل للعزيمة يا يفوق يا يخرس ومايتسمعش حـسّه، واللي بيشوف محطات الخونة اللي بيهاجموا مصر من بلاد هما خدّامين وعبيد ليها يقفلها ومايسمعلهومش، ولازم يبقوا عارفين إن كلامهم مالوش أي تأثير.. كلام فارغ.. هوا، وهما جايين جايين".

ووجه رسالة لمن يهاجم مصر من الخارج قائلا: "إن غداً لناظره قريب فوق ما تتخيلون، ناموا واحلموا بكابوس اليوم إللى هتيجوا فيه للبلد إللى أهنتوها وأهنتوا جيشها وشعبها الوطني المحترم.. وتحيا مصر ويحيا جيشها وشعبها".

وأعلن المخرج خالد يوسف عن دعمه للجيش المصري في حربه على الإرهاب في سيناء، مؤكدا عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك: "التحية لأبطال مصر من رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل في حربهم على الإرهاب من خلال العملية العسكرية الشاملة في سيناء 2018.. كل الدعم والمساندة والدعاء من شعب مصر العظيم لجيشه وشرطته". 

الفنان خالد الصاوي أيضا حرص على إعلان دعمه لعملية الجيش في سيناء، عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك، حيث أعاد نشر بيان القوات المسلحة المصرية، معلقا عليه بجملة: "خالص المساندة لجيشنا العظيم وشرطتنا الباسلة، ونسأل الله أن ينصرهم ويحفظهم ويجعل كيد الإرهابيين في نحورهم"، ووجه الصاوي رسالة أخرى لقوات الجيش في سيناء، تضم الآية الكريمة: {إن ينصركم الله فلا غالب لكم}، وهاشتاج "#رجالة_مصر #الجيش_المصري_رجال". 

لم يكتفِ الصاوي بدعمه للجيش عبر مواقع التواصل، وإنما أعلن الصاوي في تصريحات صحفية عن قراره اقتطاع جزء من قيمة الشيك الأول، الذي سدده المنتج ممدوح شاهين لدعم المجهود الحربي، وذلك بعد تنازله عن الشق الجنائي في الدعوى الأولى التي أقامها ضد الأخير عن مستحقاته المالية المتأخرة في مسلسلي "الصعلوك" و"هي ودافنشي".

وأكد الصاوي في تصريحات لجريدة "الوطن" المصرية أنه يعتزم تكرار الخطوة ذاتها في باقي الشيكات المستحقة على منتج "هي ودافنشي"، والتي وصلت إلى درجة المعارضة الاستئنافية في الدعاوى القضائية التي أقامها ضده، مشددا على أنه لا يعلن دعمه للمجهود الحربي على سبيل الوجاهة، وإنما لتنبيه محبيه على هذا الاتجاه الوطني، بما أنه فنان يحظى بمحبة في قلوبهم. 

الملحن الموسيقي عمرو مصطفى وجّه رسالة عبر صفحته بموقع فيس بوك قائلا: "دورك كمواطن، إنك تدعم جيشك وتثق فيه، إنك ما تنشرش أي حاجة بمعنى الكلمة، لا صورة ولا تصريح، إلا من خلال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، تحمي بلدك لو عندك أي معلومة تبلغ بيها، وتدعي من ربنا يرجعوا سالمين ويوفقهم، لأن كارهي الحياة بينشطوا في الوقت دا". 

أيضا الفنان عزيز الشافعي كتب على حسابه الشخصي في موقع "تويتر": "ندعو بالتوفيق والسداد لجنود وصف ضباط وضباط الجيش المصري في ضربتهم الاستباقية للإرهابيين في سماء وبحار وأرض جمهورية مصر العربية، في استعراض قوة لردع الكارهين والمتربصين ونتمنى لجنودنا البواسل السلامة ولبلدنا الأمن والأمان". 


الفنان الكبير نبيل الحلفاوي أيضا أعاد نشر بيان القوات المسلحة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، ووجه رسالة مقتضبة لقوات الجيش في سيناء: "‏ربنا يحميكم ويسدد رميكم".

تعليقات