سياسة

بالفيديو.. الجيش المصري يحبط محاولة إرهابية تستهدف إحدى وحداته

الخميس 2017.7.27 12:57 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 3348قراءة
  • 0 تعليق
الجيش المصري - أرشيفية

الجيش المصري - أرشيفية

نجح الجيش المصري، الأربعاء، في إحباط محاولة إرهابية لاستهداف إحدى الوحدات بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية.

وقال بيان للقوات المسلحة أن القوات تمكنت من إحباط محاولة إرهابية لاستهداف إحدى الوحدات العسكرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية، حيث قامت سيارة دفع رباعي مفخخة ومحملة بأكثر من 1.5 طن من المواد شديدة الانفجار بمحاولة اقتحامها، وتعاملت عناصر التأمين والحراسة بشكل فوري مع السيارة، وبادرت بإطلاق النيران عليها مما أدي إلى تصفية سائقها الذي كان يرتدي حزاما ناسفا.

وقامت عناصر المهندسين العسكريين بالتعامل مع العربة المحملة بكميات من البراميل بها مواد شديدة الانفجار والذخائر التي تم إبطال مفعولها، وكذلك كميات من الأجزاء والقطع المعدنية لإنتاج أكبر كمية من الشظايا لإحداث أكبر خسائر ممكنة.

وكانت قوات الجيش المصري أحبطت الإثنين الماضي، عملية إرهابية كبرى كانت تستهدف أحد كمائن القوات المسلحة جنوب مدينة العريش، بشبه جزيرة سيناء، والتي كان سينتج عنها خسائر جسيمة في الأرواح قد تصل إلى استشهاد ما يقرب من 50 إلى 60 فردا من المدنيين والعسكريين.

وذكر المتحدث باسم الجيش المصري، على صفحته على "فيسبوك"، أن إحدى عربات الدفع الرباعي المفخخة حاولت اقتحام حواجز الكمين لاستهدافه. 

وفوجئت السيارة التي تقل عددا من الإرهابيين بتمركز إحدى الدبابات أمام الكمين بمسافة نحو 200 متر، ما أجبر العنصر التكفيري سائق العربة المفخخة على إيقاف عربته أمام الدبابة مباشرة بهدف تفجير الدبابة وإحداث أكبر خسائر في صفوف العسكريين وكذا المدنيين الموجودين بجوار وأمام الكمين. 

وفي بطولة نادرة للجندي قائد الدبابة، قام بالمرور فوق السيارة المفخخة التي حملت مئات الكيلوجرامات من المتفجرات، ما منعها من التقدم باتجاه إحدى نقاط التفتيش، وهو ما أنقذ عشرات الأرواح من عملية إرهابية ضخمة.

تعليقات