سياسة

مباحثات عسكرية مصرية أمريكية بالقاهرة تتناول التعاون المشترك

الأربعاء 2017.5.17 04:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 400قراءة
  • 0 تعليق
وزير الدفاع المصري وقائد الحرس الوطني الأمريكي

وزير الدفاع المصري وقائد الحرس الوطني الأمريكي

بحث وزير الدفاع والانتاج الحربي المصري الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة، مع الفريق أول جوزيف لينجيل قائد الحرس الوطني الأمريكي الذى يزور مصر حالياً، التعاون العسكري المشترك بين البلدين.

وفي بيان نشره المتحدث العسكري المصري العقيد تامر الرفاعي على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قال إن اللقاء تناول بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، في ضوء تنامى العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين، واستناداً لما تشهده المنطقة من جهود وتحديات مشتركة في مقدمتها الحرب على الإرهاب وتحقيق أمن واستقرار المنطقة .

وأكد وزير الدفاع المصري اعتزازه بعلاقات الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين، والتي تمتد عبر عقود طويلة من العمل المشترك من أجل إرساء دعائم الأمن والسلام بمنطقة الشرق الأوسط .

 لينجيل التقى أيضا الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، ناقشا فيه عددًا من الموضوعات ذات الصلة بالتعاون في مجالات التنسيق والتدريب وتبادل الخبرات العسكرية في العديد من المجالات .

من جانبه، أعرب قائد الحرس الوطني الأمريكي عن تطلعه لاستمرار التنسيق والعمل على دفع آفاق التعاون العسكري على نحوٍ يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين .


تعليقات