مجتمع

مصري عميدا لكلية إعلام ميونخ بعد منافسة مع 17 ألمانيا

الخميس 2018.6.14 01:41 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 559قراءة
  • 0 تعليق
 مصري يفوز بمنصب عميد كلية الإعلام بميونخ الألمانية

مصري يفوز بمنصب عميد كلية الإعلام بميونخ الألمانية

هنأت السفارة الألمانية في القاهرة، الدكتور المصري محمد السيد بدر، البالغ من العمر 39 عامًا، لتوليه عمادة كلية الإعلام بمدينة ميونخ في ألمانيا، عن طريق الانتخاب.  

وأوضحت الصفحة الرسمية للسفارة عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر Twitter أن الدكتور المصري الشاب نجح في الحصول على عمادة كلية الإعلام بمدينة ميونخ عقب منافسة مع 17 أستاذًا ألمانيًا.

وتمنت السفارة من خلال صفحتها التوفيق للدكتور محمد السيد بدر في المنصب الجديد.


في السياق نفسه، هنأت السفيرة المصرية نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الدكتور المصري.

وأعربت وزيرة الهجرة، في بيان، الأربعاء، عن فخرها بالكفاءات المصرية بالخارج وحجم الإضافة التي يقدمونها لمختلف الأماكن والمجالات التي يعملون بها، مشيرة إلى أن المصري يستطيع تولي أعلى المناصب بغض النظر عن سنه، فكفاءته دائمًا ما تكون السبيل للتقدم إلى الصفوف الأولى.

من جانبه، علق الدكتور محمد السيد بدر، على انتخابه عميدًا لكلية الإعلام بمدينة ميونخ الألمانية، قائلًا: "اجتهدت بقدر الإمكان، والمجهود دائمًا له مردود".

وأضاف "بدر" خلال مداخلة هاتفية بفضائية on live المصرية، الأربعاء، أنه لم يكن يتوقع أن يصبح عميدًا لهذه الكلية العريقة، موضحًا أنه يمتلك أحلاما وأهدافا كثيرة يسعى إلى تحقيقها خلال الفترة المقبلة.

وشدد أنه لم يواجه أي معوقات خلال فترة الانتخابات سوى محاولات إقناع الأساتذة الذين تمسكوا بمعرفة برنامجه الانتخابي وما سيقدمه للكلية والتعليم في ألمانيا وللطلاب، موضحًا أنه على أتم الاستعداد أن يتعاون مع الجامعات المصرية خلال الفترة المقبلة.

ويعد الدكتور محمد السيد بدر، ابن مدينة الإسكندرية المصرية، أصغر مغترب في ألمانيا يتقلد هذا المنصب، وفاز بلقب أفضل أستاذ جامعي في ألمانيا لعام 2017 بعد منافسة شرسة مع 72 أستاذًا ألمانيًا، بالإضافة إلى أنه قام بإنشاء برامج الإعلام المشتركة بين جامعتي ويست مينيستر في لندن وماكروميديا في ميونيخ، كما يرجع له الفضل في إثراء التعاون العلمي والثقافي في مجال الإعلام ومجالات أخرى بين الجامعتين.

تعليقات