اقتصاد

وزيرة التخطيط المصرية: برنامج "وطني 2030" يحقق الأهداف التنموية في مصر

الأحد 2019.1.6 06:53 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 177قراءة
  • 0 تعليق
خطط التنمية الاقتصادية في مصر

خطط التنمية الاقتصادية في مصر

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصرية، إن البرنامج التدريبي "وطني 2030" يعد أحد المشروعات القومية التي تهدف إلى رفع قدرات الجهاز الإداري بالدولة، من أجل الوصول إلى جهاز إداري كفء وفعال، يتسم بالحوكمة، ويعلي من رضاء المواطن المصري. 

وأضافت الوزيرة في بيان، السبت، أن البرنامج يسهم بقوة في تحقيق الأهداف التنموية للدولة، كما يأتي تنفيذاً لخطة الإصلاح الإداري، والذي يعد تنمية وبناء القدرات أحد محاورها الأساسية.

وأطلقت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصرية الفعاليات التدريبية للأسبوع الثالث من البرنامج الاستراتيجي "وطني 2030"، الخاص بتدريب القيادات العليا بالجهاز الإداري للدولة، في إطار اهتمام القيادة السياسية بتنمية وبناء القدرات، وتنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030، التي تهدف إلى رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة من خلال تنمية القدرات والمهارات القيادية والإدارية.

وأشارت "السعيد" إلى أن البرنامج التدريبي يهدف في محوره الأول إلى إرساء قاعدة معرفية موحدة لمستوى القيادات الحكومية العليا في مجالات تطوير مهارات إدارة الذات، والتركيز على التفكير الإيجابي، وكذلك التقييم الذاتي لمستوى الإنتاجية وكيفية تحديد الأولويات والمهام.

ونوهت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصرية بأن التدريب يتضمن في محوره الثاني والثالث التعرف على رؤية مصر 2030، حيث يتم التعريف بمفاهيم التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر والاستدامة المالية، والإدارة الاستراتيجية، وكذلك التعريف بقانون الخدمة المدنية والإطار التشريعي المنظم له، وكذلك التدريب على الإدارة الاستراتيجية، من أجل خلق آلية عمل داخل القطاع الحكومي تستخدم مسارات موحدة ومفردات ثابتة يمكن البناء عليها لتطوير أداء العمل الحكومي في مصر.

تعليقات