رياضة

اتحاد الكرة المصري يكشف عن مشروع ضخم بتكلفة خيالية

الإثنين 2017.12.25 11:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1098قراءة
  • 0 تعليق
مشروع ضخم لاتحاد الكرة المصري

مركز المنتخبات الوطنية للاتحاد المصري لكرة القدم

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة مشروع مركز المنتخبات الوطنية وفق رؤية مستقبلية، تحت عنوان "مستقبل كرة القدم المصرية"، والذي سيتكلف إنشاؤه 275 مليون جنيه مصري (15.5 مليون دولار تقريبا).

الاتحاد المصري يوضح حقيقة مشاكل ودية البرتغال

ويأتي هذا المشروع كمركز متخصص سيكون بمثابة بيت كرة القدم المصرية والعربية والأفريقية، ويقام على مساحة 12.5 فدان، تم تخصيصها من الحكومة المصرية للاتحاد المصري بمدينة 6 أكتوبر.

ويواكب هذا المشروع تطوير صناعة كرة القدم عالميا، ويتم تمويله من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إضافة إلى الموارد الذاتية للاتحاد.

واعتمدت لجنة التطوير بالفيفا المشروع بعد عرض كل الرسومات التنفيذية، على أن يتم تمويله خلال عام 2018 فقط، بمبلغ 3.250 ملايين دولار (ما يعادل 55 مليون جنيه)، وقد تم تحويل مبلغ 1.325 مليون دولار لحساب الاتحاد بالفعل لبدء إجراءات التعاقد، ويكون تدفق التمويل من الفيفا وفقا لمعدلات التنفيذ الفعلية، ومن المقرر أن يعتمد الفيفا في بداية عام 2019 مبلغ 5 ملايين دولار أخرى للمشروع.

وحرص الاتحاد المصري لكرة القدم على تحقيق الانضباط المالي وسرعة التنفيذ، بالتعاقد مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي على أعمال تصميم المشروع والإشراف على التنفيذ، وقد تم استخراج تراخيص المباني الجديدة من جهاز مدينة 6 أكتوبر، وتتولى إحدى الجهات السيادية أعمال التنفيذ للمباني والموقع العام والمصاعد والتكييف المركزي وقاعة المؤتمرات والتغذية الكهربائية والمحولات، بقيمة إجمالية 275 مليون جنيه مصري.


تعليقات