ثقافة

بالصور .. تكريم وزيرة الثقافة المصرية في الجامعة الكاثوليكية بإيطاليا

الأحد 2019.3.31 10:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 204قراءة
  • 0 تعليق
وزيرة الثقافة المصرية خلال تكريمها في الجامعة الكاثوليكية بميلانو

وزيرة الثقافة المصرية خلال تكريمها في الجامعة الكاثوليكية بميلانو

كرّم ماريو جاتي، رئيس الجامعة الكاثوليكية في مدينة ميلانو الإيطالية، ونائبته، الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة المصرية، في ختام فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان اللغة العربية "شهرزاد خارج القصر".

تم التكريم خلال حفل بِرحاب القاعة الكبرى في الجامعة الكاثوليكية، إذ ترجم اهتمام هذه المؤسسة بإلقاء الضوء على إنجازات المرأة العربية، وتميُّزها في مجال الثقافة.

وجسّد اسم إيناس عبدالدايم هذه الرؤية، فهي فنانة وأكاديمية ومثقفة ووزيرة ثقافة للمرة الأولى في مصر، وسيّدة مؤثرة بشكل قوي وفعّال في المجتمع. 


وألقت الوزيرة المصرية إيناس عبدالدايم كلمةً بعد مراسم التكريم، وجّهت من خلالها عبارات الشكر إلى القائمين على تدريس اللغة العربية، والساعين لإعلاء رايتها ودعمها، كما أكدت أهمية مثل هذه المبادرات الأكاديمية في الحفاظ على الهوية العربية، وترسيخ الثقافة وقيمها لدى الشباب الجامعيين، ومحبّي الدراسات العربية من الإيطاليين والأوروبيين. 


وفي نهاية الجلسة الختامية، قامت فرقة "كايرو ستيبس"، برئاسة مؤسّسها الفنان باسم درويش، بِعزف مقطوعات موسيقية منتقاة، تمزج بين نغمات الشرق والغرب، ما أثار استحسان الجمهور.

حضر الحفل حشد كبير من الأدباء والمفكرين والشعراء، ونخبة مميّزة من الأكاديميين المهتمين بشأن الثقافة العربية، وأبرزهم أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، والأستاذ الدكتور عماد أبوغازي وزير الثقافة المصري الأسبق، والكاتب حسين محمود، فضلاً عن إيهاب أبوسريع القنصل العام المصري في ميلانو، وحرمه. 

تعليقات