اقتصاد

تدشين الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال

الخميس 2018.3.8 03:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 104مشاهدة
  • 0 تعليق
جمعية مصرية مغربية لرجال الأعمال

دشّن رجال أعمال من مصر والمغرب جمعية مشتركة بهدف التواصل بين الحكومة ورجال الأعمال في البلدين وإزالة العقبات أمام زيادة الاستثمار.

وقال محمد عادل حسني رئيس الجمعية: "سنعمل على تحقيق التكامل والتعاون الاقتصادي وتشجيع الاستثمار والتجارة بين مصر والمغرب، من خلال تعزيز مشاركة القطاع الخاص المصري والمغربي في تحقيق خطط التنمية.

وأضاف عبد الهادى البعلكي، نائب رئيس الجمعية، أن الجمعية تهدف إلى توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مضيفا أنه على الرغم من العلاقات التاريخية والسياسية بين البلدين؛ فإن العلاقات التجارية لا تتناسب معها، خاصة في ظل الثروات الطبيعية التي يمتاز بها البلدان، ولذا تأمل الجمعية في أن يؤدي القطاع الخاص إلى تحقيق علاقات اقتصادية تتناسب مع مكانة البلدين.

وقالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية :"الفترة الحالية تشهد مفاوضات بين الحكومتين المصرية والمغربية، لتعزيز التعاون الاقتصادي، والعلاقات في كل المجالات".

وأشارت إلى أن الجمعية المصرية المغربية سيكون لها دور كبير في ترجمة الفرص لمشروعات على أرض الواقع، وأن القطاع الخاص في البلدين سيُسهم بشكل كبير في النمو الاقتصادي.