اقتصاد

"يونايتد إنرجي" الصينية تدرس الاستثمار بقطاع البترول المصري

الأربعاء 2018.10.17 12:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 177قراءة
  • 0 تعليق
لقاء الوزير المصري مع وفد الشركة الصينية

لقاء الوزير المصري مع وفد الشركة الصينية

قال طارق الملا وزير البترول المصري إن مجموعة يونايتد إنرجي الصينية أعربت عن رغبتها في المشاركة بالمزايدات العالمية التي يتم طرحها بمصر بقطاع النفط.

وأضاف الملا في بيان، أن "المجموعة الصينية أبدت اهتمامها بالفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع البترول المصري في أنشطة البحث والاستكشاف وتنمية الحقول".

والتقي الوزير المصري الأربعاء وفدا من مجموعة يونايتد إنرجى الصينية برئاسة الرئيس ‏التنفيذي للمجموعة جو جونفينج".

وتم استعراض أنشطة المجموعة الصينية والتي تعد من كبريات ‏المجموعات المتخصصة في مجال البحث والاستكشاف والإنتاج بآسيا والتي استحوذت مؤخراً على كافة أسهم ‏شركة كويت إنرجى الأم ‎‏بقيمة 900 مليون دولار، وجار الانتهاء من إجراءات ‏الاستحواذ.‏

وأعرب الملا خلال اللقاء عن ترحيبه بدخول المجموعة الصينية للاستثمار لأول مرة في مصر، مشيراً إلى أن قصص النجاح التي حققتها شركات البترول الأجنبية العاملة في مصر خلال السنوات الأخيرة حفزت الشركات العالمية على الاستثمار بقطاع البترول وأن الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية التي تجريها مصر هيأت مناخا استثماريا جاذبا للشركات العالمية.

وقال الوزير المصري إن دخول شركات جديدة للاستثمار في قطاع البترول يدعم خطط زيادة الإنتاج والاحتياطيات من الثروة البترولية ويعكس الفرص الاستثمارية المتميزة التي يزخر بها القطاع ويخدم الاقتصاد المصري بشكل كبير خلال المرحلة المقبلة من خلال الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات الحديثة للشركاء الجدد.

وأشار رئيس يونايتد إنرجى إلى أن المجموعة أنشئت منذ عام 1992 ومسجلة في بورصة هونج كونج ورأسمالها يبلغ حوالي 2ر5 مليار دولار.

وتُعد الشركة حاليا رابع أكبر شركة للطاقة والكهرباء مدرجة في بورصة هونج كونج وتقول إنها تبحث عن فرص عالمية عالية القيمة للدمج والاستحواذ في مجال أنشطة المنبع.

 وقال رئيس يونايتد إنرجي: "ضخت المجموعة الصينية استثمارات ضخمة في باكستان ساهمت في رفع معدلات الإنتاج بنسب كبيرة حتى أصبحت المجموعة أكبر منتج للبترول بباكستان، ونسعى لتكرار نفس التجربة بمصر".


تعليقات