اقتصاد

وزيرة التخطيط بمصر تشارك في فعاليات القمة العالمية للحكومات بدبي

السبت 2019.2.9 12:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 210قراءة
  • 0 تعليق
هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بمصر

هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بمصر

تشارك الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط بمصر، الأحد، في فعاليات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات في دبي، التي تنطلق بمشاركة أكثر من 4 آلاف مشارك من 140 دولة، وذلك نيابة عن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي. 

ووفقاً لبيان صحفي، فإنه من المقرر أن تُلقي "السعيد" الكلمة الختامية الخاصة بإدارة المخاطر المستقبلية، وتتناول فيها إجراءات الحكومة المصرية لتطوير الاستراتيجيات والرؤى التي تحدد التحديات والعواقب والمخاطر وابتكار أساليب التصدي لها.

وقالت الدكتورة هالة السعيد إن القمة العالمية للحكومات فرصة لتقديم الصورة الحقيقية للدولة المصرية إلى العالم، وأكدت سعي الحكومة المصرية للترويج لمصر كواجهة استثمارية وملتقى اقتصادي متميز.

وتنطلق فعاليات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات في دبي، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الأحد 10 فبراير/شباط الحالي، بمشاركة أكثر من 4 آلاف شخصية من 140 دولة، بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء ومسؤولون عالميون وقيادات 30 منظمة دولية يجتمعون على منصة القمة لصياغة مستقبل العالم.

وتشهد القمة العالمية للحكومات مشاركة 600 متحدث من مستشرفي المستقبل والخبراء والمتخصصين في أكثر من 200 جلسة حوارية رئيسية وتفاعلية تتناول القطاعات المستقبلية الحيوية، إلى جانب أكثر من 120 رئيساً ومسؤولاً في شركات عالمية بارزة.

وسيكون محور القمة في 2019 تطوير حياة الإنسان، انطلاقاً من توجهات القمة الهادفة لدعم جهود الحكومات في صناعة مستقبل أفضل لـ7 مليارات إنسان، فضلاً عن 7 محاور رئيسية تستشرف مستقبل التكنولوجيا وتأثيرها على حكومات المستقبل، ومستقبل الصحة وجودة الحياة، ومستقبل البيئة والتغير المناخي، ومستقبل التعليم وسوق العمل ومهارات المستقبل، ومستقبل التجارة والتعاون الدولي، ومستقبل المجتمعات والسياسة، ومستقبل الإعلام والاتصال بين الحكومة والمجتمع.

تعليقات