اقتصاد

وزيرة السياحة المصرية: نستهدف تحقيق 15% من الناتج الإجمالي في 2018

الثلاثاء 2018.11.6 07:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 72قراءة
  • 0 تعليق
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية في بورصة لندن

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية في بورصة لندن

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية، إن انتعاشا كبيرًا في أعداد السائحين سيقود لمساهمة القطاع بنسبة 15 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في العام الجاري. 

ورغم أن جاذبية الأهرامات وآثار مصر القديمة الأخرى لم تكن محل شك قط، فقد بدأت أعداد الزائرين تتعافى تعافيًا حقيقيا بعد الاستقرار الأمني.

وزادت أعداد الزائرين نحو 40% على أساس سنوي في نهاية سبتمبر/ أيلول، وإذا استمر الأمر علي هذا المنوال فإن عدد السائحين سيتجاوز العشرة ملايين للمرة الأولى منذ 2012.

وقالت المشاط التي تولت مهام منصبها في يناير كانون الثاني لرويترز "في 2017 بلغنا نحو 7.5 مليون (زائر). منذ بداية 2018 والأرقام جيدة جدا ويوجد منحنى حاد جدًا (للنمو)".

ورغم أنها لم تتكهن بأرقام معينة فقد أضافت أن السياحة ستسهم "بأكثر من 15% من الناتج المحلي الإجمالي" في العام الجاري بعدما أصبحت أسرع القطاعات نموا في مصر.

واستفاد قطاع السياحة من انحسار المخاوف الأمنية وضعف قيمة الجنيه المصري الذي يجعله أقل تكلفة للمسافرين ذوي الميزانيات المحدودة، لكن الحكومة شرعت أيضا في مشروعات رئيسية في محاولة لضمان استمرار تدفق الزائرين.

وتخطط الحكومة لافتتاح المتحف المصري الكبير في 2020، في إطار مجمع أوسع يقام على مساحة 491 ألف متر مربع، على بعد نحو كيلومترين من أهرامات الجيزة وتمثال أبي الهول.

وسيعرض المتحف ما يزيد على 100 ألف قطعة أثرية، من بينها 20 ألف قطعة لم تُعرض من قبل، إضافة إلى جميع القطع الأثرية التي اكتُشفت في معبد توت عنخ آمون في 1922، وعددها 5400 قطعة.



تعليقات