سياحة وسفر

إقبال كبير على الجناح المصري في بورصة لندن السياحية

الثلاثاء 2018.11.6 12:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 113قراءة
  • 0 تعليق
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية في بورصة لندن

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية في بورصة لندن

افتتحت، الإثنين، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية، الجناح المصرى المشارك في بورصة لندن السياحية، والتي تستمر فعالياتها خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في العاصمة البريطانية لندن.

وشهد الجناح المصري إقبالا كبيرا من الزوار خلال اليوم الأول، سواء لعقد لقاءات مهنية مع ممثلي شركات السياحة المصرية، أو لمشاهدة الجناح والاستمتاع بالتكنولوچيا التفاعلية الموجودة به، حيث تم تجهيز الجناح المصري بشكل مختلف، من خلال تزويده بأحدث الوسائل التكنولوجية التفاعلية والتقنيات الرقمية الحديثة. 

ويستقبل زوار الجناح المصري بالبورصة هيكلا معدنيا لتمثال رمسيس الثانى يُرى من خلال تقنية الواقع المعزز بالإضافة إلى 4 مسلات تصميمها مستوحى من الحضارة الفرعونية واللغة الهيروغلفية، تحكى قصة قصيرة لتجربة السائح عند زيارته لمصر، وتحتوي على شاشة تفاعلية لخريطة مصر السياحية ونبذة عن كل مناطق الجذب الرئيسية، ولقطات فيديو مصورة لبعض هذه المناطق مثل البحر الأحمر وسيناء، بالإضافة إلى خريطة للجناح بأسماء العارضين.

كما يعرض الجزء الخاص بالمتحف المصري الكبير صور ثلاثية الأبعاد "هولوجرام" للقناع الذهبي للملك توت عنخ آمون، وكرسي العرش الخاص به، بالإضافة إلى "ماكيت" للمتحف الذي سيكون أحد أهم المحاور الرئيسية للحملة الترويجية لمصر.

وتشارك وزارة الآثار المصرية لأول مرة بشكل رسمي في البورصة، حيث يحضر مدير مشروع المتحف المصري الكبير الدكتور طارق توفيق ضمن الوفد المصري لتعريف زوار المعرض بالمتحف والكنوز التي سيعرضها.

كما تم تصميم تجربة تفاعلية للزائرين بتقنية الـ virtual reality باستخدام نظارات ثلاثية الأبعاد، يرون من خلالها لقطات مصورة بتقنية ٣٦٠ درجة لبعض الأماكن السياحية المصرية في البحر الأحمر وسيناء.

ويتم عرض مقاطع فيديو مصورة لعالم الآثار الدكتور زاهي حواس من منطقة الأهرامات ومن المتحف المصري الكبير، يتحدث فيها عن الحضارة المصرية وعن افتتاح المتحف المصري، على شاشات كبيرة فى الجناح المصري، كما تعرض الشاشات مقاطع مصورة للمناطق السياحية المختلفة في مصر.

تعليقات