سياسة

وقفة لمصريين أمام البيت الأبيض حدادا على ضحايا الإرهاب بسيناء

بالتزامن مع قمة السيسي وترامب

الثلاثاء 2019.4.9 08:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 310قراءة
  • 0 تعليق
الجالية المصرية بواشنطن تقف دقيقة حدادا على ضحايا الإرهاب بسيناء

الجالية المصرية بواشنطن تقف دقيقة حدادا على ضحايا الإرهاب بسيناء

وقف المئات من الجالية المصرية بالعاصمة الأمريكية واشنطن دقيقة حدادا على ضحايا الإرهاب في سيناء، قبيل لقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره الأمريكي في البيت الأبيض. 

وقال نشأت زنقل، عضو النادي الثقافي المصري في نيويورك، لـ"العين الإخبارية"، إن "هذا التفجير لن يعيق اللقاء، بل سيفتح موضوع مكافحة بشكل حاسم مع ملف الإرهاب".

وأضاف زنقل أن "المصريين جميعا يلتفون حول الرئيس السيسي في حربه على الإرهاب".


ورفضت الجالية المصرية التي تنتظر لقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، وجود قناة "الجزيرة" القطرية في موقع وقفتهم وطردت فريق عمل القناة.

وقال أعضاء الجالية المصرية: "إننا نرفض وجود قناة الجزيرة التي تدعم الإرهاب في المنطقة العربية، وتضر بمصالح أهلنا في الشرق الأوسط بشكل عام".


وكانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت، الثلاثاء، استشهاد ضابطين وفردي شرطة، فضلا عن استشهاد ثلاثة مدنيين أحدهم طفل "6 سنوات" وإصابة 26 آخرين جراء تفجير انتحاري نفسه بمنطقة السوق بدائرة قسم شرطة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء.

وقالت الداخلية، في بيان، إنه في أثناء قيام قوة أمنية بإجراء عملية تمشيط بالمنطقة المذكورة قام شخص انتحاري يبلغ من العمر نحو 15 عاما بتفجير نفسه بالقرب من القوة الأمنية.


وبدأ الرئيس السيسي، الإثنين، زيارة إلى أمريكا هي الثانية له منذ توليه الحكم في 2014، فيما يعد اللقاء هو السادس مع الرئيس ترامب.

وتتناول الزيارة 5 ملفات أبرزها: الصراع العربي الإسرائيلي ومستجدات الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن، وقضايا مكافحة الإرهاب واستقرار المنطقة، وأمن الخليج العربي، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، بحسب خبراء سياسيين.


تعليقات