رياضة

إيبار يضرب ريال مدريد بهزيمة تاريخية في الدوري الإسباني

السبت 2018.11.24 06:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 166قراءة
  • 0 تعليق
 إيبار وريال مدريد

مباراة إيبار وريال مدريد

تلقى ريال مدريد هزيمة تاريخية في الدوري الإسباني أمام مضيفه إيبار بثلاثية نظيفة، ضمن لقاءات الجولة الـ13 من المسابقة، وهي الهزيمة الأولى له تاريخياً على ملعب مضيفه.

جماهير ريال مدريد تُبعد نيمار عن الانضمام للفريق

وبهذه الخسارة، التي تعد الأولى للفريق تحت قيادة المدرب الأرجنتيني سانتياجو سولاري، تكبد الريال هزيمته الخامسة في الليجا، وتجمد رصيده عند 20 نقطة مستمراً في المركز السادس، بفارق نقطتين أمام إيبار الذي صعد للمركز السابع. 

وجاءت ثلاثية إيبار من صناعة مارك كوكوريا، ومن توقيع جونزالو إسكالانتي (ق16) وسيرجي إنريتش (ق52) وكيكي (ق57).

وبعد مرور 5 دقائق من انطلاق صافرة البداية، ألغى الحكم هدفاً للويلزي جاريث بيل لاعب الريال بداعي التسلل، ثم تقدم إيبار في الدقيقة الـ16 من عمر المباراة عبر جونزالو إسكالانتي بعد هجمة سريعة من جهة اليسار قادها مارك كوكوريا لم يتمكن دفاع الملكي من التصدي لها.

وبعدما تم اللجوء لتقنية التحكيم بمساعدة الفيديو (فار) لوجود شبهة تسلل، تأكد هدف إيبار.

وفي الشوط الثاني عزز إيبار من تقدمه بهدف من توقيع سيرجي إنريتش (ق52) بعد تمريرة من كوكوريا، ليسدد كرة قوية يفشل قائد الريال سيرخيو راموس في إبعادها وكذلك الحارس كورتوا لترتطم الكرة بالقائم الأيمن ثم تسكن الشباك.

وبعد مرور 5 دقائق، وبعد تمريرة أخرى عرضية من كوكوريا لمسها إنريتش قبل أن يسقط ويفشل كورتوا في التقاطها، تابع كيكي الكرة وأسكنها الشباك محزراً الهدف الثالث لإيبار.

وتعد هذه أول هزيمة لريال مدريد في 5 مباريات تحت قيادة سولاري الذي تولى الإدارة الفنية للفريق مؤقتاً أواخر الشهر الماضي خلفاً لجولين لوبيتيجي الذي أقيل لسوء النتائج.

وبعدما فاز الريال بالمباريات الأربع التي خاضها تحت قيادة سولاري في الليجا ودوري أبطال أوروبا وكأس الملك، أعلن النادي في 13 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عن تعيين المدرب الأرجنتيني مديراً فنياً رسمياً للفريق حتى يونيو/حزيران 2021.

ويتصدر برشلونة الليجا بـ24 نقطة متقدما بنقطة على إشبيلية الوصيف وأتلتيكو مدريد الثالث بفارق الأهداف، علماً أن البارسا يحل ضيفاً، السبت، على أتلتيكو في معركة على صدارة البطولة.

تعليقات