منوعات

إعلان أسماء رؤساء لجان التحكيم بمهرجان الجونة السينمائي

الجمعة 2017.9.22 04:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 516قراءة
  • 0 تعليق
ندوة صحفية حول مهرجان الجونة في دورته الأولى

ندوة صحفية حول مهرجان الجونة في دورته الأولى

أعلن مهرجان الجونة السينمائي الذي تفتتح فعالياته، مساء الجمعة، أسماء أعضاء لجان تحكيم مسابقاته في دورته الأولى، التي تقام في الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر/أيلول.

ويضم المهرجان 3 مسابقات للأفلام الروائية الطويلة والأفلام الوثائقية الطويلة والأفلام القصيرة.

ويترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة المنتجة الأمريكية سارة جونسون، الحاصلة على جائزتي "إيمي" و"بيبودي" للإنتاج المستقل .

كما تضم اللجنة في عضويتها الناقد الفني مارك آدامز، والفنان ليث سالم، وهو ممثل ومنتج جزائري، وديفيد دارسي، وهو ناقد وصحفي أمريكي، والمخرج المصري أسامة فوزي.


أما لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة فيترأسها الكاتبة ديبورا يونج، الحاصلة على درجة الماجستير في الدراسات السينمائية من كلية "تيش للفنون" في جامعة نيويورك، وتضم في عضويتها الفنانة سيتورا اليف، وهي المدير الفني لمهرجان "الفيلم الروسي المفتوح كينوتافر"، والملحن الموسيقي المصري تامر كروان، والمنتج والمخرج سابنيف بابوتا، والمخرج البريطاني شون ماكليستر الذي يُعَد أحد أقوى صناع الأفلام حول العالم.

وترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة الفنانة المصرية نيللي كريم، وتضم اللجنة أيضا الكاتبة والمخرجة الفلسطينية نجوى نجار، وعلي مصطفي وهو واحد من أبرز المخرجين الإماراتيين، والفنانة والمؤلفة والمخرجة أنيسة داود التي تألقت في الفيلم القصير "آمال محترقة" للمخرج لطفي عاشور، والمبرمجة السينمائية الألمانية نينا رودريجز.

تعليقات