فن و منوعات

الجونة السينمائي يعلن مشاركة فيلم "فوتوكوبي"

الإثنين 2017.8.21 07:48 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 845قراءة
  • 0 تعليق
مشهد من فيلم فوتو كوبي للفنان محمود حميدة

مشهد من فيلم فوتو كوبي للفنان محمود حميدة

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن مشاركة الفيلم المصري "فوتو كوبي" في المسابقة الرسمية لدورته الأولى، التي من المقرر أن تنطلق يوم ٢٢ سبتمبر/أيلول القادم، ليتنافس على جائزة نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم روائي طويل. 

ويعد "فوتو كوبي" ثاني الأفلام التي تعكس تواجداً مميزاً للسينما المصرية في المهرجان، بعد اختيار فيلم "الشيخ جاكسون" لافتتاح الدورة.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية محمود، وهو في أواخر الخمسينيات من عمره وصاحب مكتبة لتصوير ونسخ المستندات في حي عبده باشا، أحد أحياء الطبقة المتوسطة، حيث عمل محمود في جمع المقالات والأخبار في إحدى مطابع الصحف المملوكة للدولة، إلى أن تبدل الحال حين شرع العاملون في الصحافة باستخدام حواسيبهم الشخصية.



ويشارك في بطولة فيلم "فوتو كوبي" محمود حميدة وشيرين رضا وفرح يوسف وعلي طيب وأحمد داش، والفيلم من تأليف هيثم دبور، وإخراج تامر عشري، وإنتاج ريد ستار.

ومن جانبه قال انتشال التميمي مدير المهرجان إن اختيار فيلم "فوتوكوبي" ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة هو تأكيد على اهتمام المهرجان بالسينما المصرية الشابة الواعدة، مشيرًا إلى أن المهرجان يسعى ليكون نقطةً لانطلاق تلك التجارب نحو آفاق عربية ودولية واسعة.

وأضاف التميمي خلال بيان صحفي أن الفيلم تجربة سينمائية مميزة بموضوعها غير التقليدي، وأن فكرته العميقة مليئة بالمواقف الإنسانية، مؤكدًا أن الأداء المميز لنجميه محمود حميدة وشيرين رضا وبقية الممثلين عزز كثيراً من قيمته الفنية.

ومن جانبه عبر المخرج تامر عشري عن سعادته باختيار فيلم "فوتوكوبي" لعرضه في مهرجان الجونة باعتباره "مهرجانًا مصريًا واعدَا"، موضحًا أن التجربة الأولى دائمًا ما تحمل الكثير من الطموح وأيضاً الرهبة من الجمهور عند العرض، وأكد عشري أنه راهن على نجاح "فوتو كوبي" في أن يمس الفيلم وشخصياته وجدان الجميع.

المخرج تامر العشري 


تعليقات