منوعات

بالصور.. نجوم هوليوود في مهرجان الجونة السينمائي بمصر

الأحد 2017.7.16 03:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 5479قراءة
  • 0 تعليق
نجوم سيشاركون بمهرجان الجونة

نجوم سيشاركون بمهرجان الجونة

أعلنت الصفحة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي دعوتها الممثل الأمريكي فورست ويتكر لحضور فعاليات المهرجان المقرر إطلاقه سبتمبر/ أيلول المقبل. 

ونشرت الصفحة صورة تجمع رجل الأعمال نجيب ساويرس مؤسس وممول المهرجان مع ويتكر على شواطئ إحدى المدن الساحلية، وقالت إن الممثل والمخرج والناشط الحقوقي الأمريكي فورست ويتكر سيكون أول ضيوف المهرجان، الذي سيقام في مدينة الجونة المطلة على البحر الأحمر.

وأضاف الموقع أن ساويرس دعا النجم الحائز على جائزة أوسكار أفضل ممثل لعام 2007 لحضور المهرجان في دورته الأولى في الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر/أيلول.

ولد ويتكر في 1961 بولاية تكساس الأمريكية وقدم أكثر من 100 فيلم ومسلسل ومسرحية، ونال جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم "لاست كينج أوف اسكوتلند"، الذي اشتهر فيه بأداء دور الرئيس الأوغندي الراحل عيدي أمين.

ونشرت الفنانة المصرية بشرى، وهي أحد القائمين على تنسيق المهرجان، صورة تجمعها بنجمي هوليوود، الممثل الإسكتدلندي جيرالد بتلر، والممثل الإسباني العالمي أنطونيو بانديراس، مشيرة إلى أنها قامت بدعوتهم لحضور المهرجان.

وتقام الدورة الأولى للمهرجان تحت شعار "سينما من أجل الإنسانية"، ويضم المهرجان 3 مسابقات رسمية للأفلام الروائية الطويلة والأفلام الوثائقية الطويلة والأفلام القصيرة، وتتجاوز قيمة جوائزه المقدمة 200 ألف دولار.

وفتح "الجونة السينمائي" باب استقبال مشاركات الأفلام في يونيو/حزيران إلى 31 يوليو/تموز الجاري.


تعليقات