ثقافة

الإمارات ضيف شرف مهرجان المسرح القومي في مصر

الجمعة 2017.7.14 12:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 571قراءة
  • 0 تعليق
جانب من مسرحية "إسكوريال"

مسرحية "إسكوريال" من إخراج حميد سمبيج

يشارك مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة أحمد بورحيمة، في الدورة الـ10 من المهرجان القومي للمسرح المصري، في إطار برنامج احتفائي بالتجربة المسرحية الإماراتية، تنظمه إدارة المهرجان المصري، ويتضمن ندوة حول مسارات المسرح المحلي، إضافة إلى عرض مسرحي، تقدمه فرقة مسرح الشارقة الوطني.

وأوضح بيان صحفي، الخميس، أن مدير إدارة المسرح في دائرة الثقافة في الشارقة سيشارك في المهرجان، استجابة لدعوة تلقاها من رئيس المهرجان المصري الناقد حسن عطية، عقب اجتماع جمعهما في الدورة الماضية من أيام الشارقة المسرحية، بهدف مد الجسور بين المسرحين الإماراتي والمصري وتبادل الخبرات والمعارف. 

ووصل وفد مسرح الشارقة الوطني إلى القاهرة، اليوم الجمعة، وسيقدم عرضه، مساء غد السبت، على مسرح المتروبول، فيما ستنظم الندوة في الفترة الصباحية من اليوم ذاته.

وتضيء الندوة، التي ستنظم في جلستين، ماضي وراهن المسرح الإماراتي، من مداخل عدة، ويتحدث فيها إلى جانب بورحيمة، حميد سمبيج وعبد الله مسعود ومحمد العامري.

وستشارك فرقة مسرح الشارقة الوطني في المناسبة، بمسرحية "إسكوريال" من تأليف الكاتب البلجيكي ميشيل دغيلدرود، وإخراج حميد سمبيج، وتمثيل عبد الله مسعود ورائد الدالاتي.

وكان فريق العمل الذي أنتج حديثا وقدم في الدورة الماضية من مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي، قد انخرط في بروفات مكثفة خلال الأيام الماضية في معهد الشارقة للفنون المسرحية، تحضيرا لمشاركته الجديدة.

يشار إلى أن فعاليات المهرجان تقام من 13 إلى 27 يوليو/تموز بمشاركة 30 عرضا، 19 عرضا في المسابقة الرسمية و11 عرضا في قسم العروض المختارة، إضافة إلى عرض من دولة الإمارات ضيف الشرف. 

وتحمل هذه الدورة اسم الناقدة والأكاديمية الراحلة نهاد صليحة التي توفيت في يناير عن عمر يناهز 71 عاما.

تعليقات