سياسة

بالصور.. انطلاق مؤتمر القانون الدولي بأبوظبي بمشاركة واسعة

الإثنين 2019.4.8 01:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 716قراءة
  • 0 تعليق
 فعاليات المؤتمر الثاني للقانون الدولي الإنساني في أبوظبي

فعاليات المؤتمر الثاني للقانون الدولي الإنساني في أبوظبي

انطلقت فعاليات المؤتمر الثاني للقانون الدولي الإنساني في أبوظبي بمشاركة واسعة من خبراء قانونيين دوليين لمناقشة مستقبل القانون الدولي الإنساني في ظل المستجدات التي طرأت على طبيعة الصراع في العالم.

المؤتمر  يأتي تحت شعار "القانون الدولي الإنساني.. الماضي والحاضر والمستقبل" بالتعاون مع الهيئة الدولية للصليب الأحمر ويناقش على مدار يومي 8 و 9 أبريل/نيسان الجاري آليات مكافحة الإرهاب وكيفية مواجهات الأضرار الناتجة عن استخدام التقنيات الحديثة في الحروب.


وقال أحمد عبد الرحمن الجرمن مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي لشؤون حقوق الإنسان رئيس اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، في كلمته بافتتاح المؤتمر، إن القانون الدولي بحاجة لتوفير المزيد من الحماية للأفراد والمنشآت المدنية التي ليست طرفا في عملية القتال في الحروب في ظل الدمار الكبير الذي أحدثته التقنيات التكنولوجية المستخدمة في الحروب.


 وأشار إلى أن قوانين دولة الإمارات وضعت عقوبات رداعة لمرتكبي جرائم الحروب، كما بذلت مجهودات كبيرة في تخفيف الأضرار على ضحايا الحروب في العديد من الدول بتقديم الدعم الإنساني والمعنوي لهم وتوفير الغذاء والكساء والدواء.

 وأوضح رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان أن الدور الذي قامت به دولة الإمارات في اليمن تجاوز الدعم الإنساني إلى مرحلة البناء التنموي لمستقبل الأمة اليمنية التي تعاني من إرهاب مليشيات الحوثي حيث قدمت دولة الإمارات مساعدات إنسانية للشعب اليمني منذ عام 2015 تقدر ب 5 مليارات دولار.


 وشدد الجرمن على حرص بلاده لنشر ثقافة التسامح والسلام في العالم من خلال اختيار عام 2019 عاما للتسامح في دولة الإمارات، وكذلك من خلال وثيقة الأخوة الإنسانية في أبوظبي التي قدمت تعد منهجا للبشرية لمكافحة التطرف في العالم

تعليقات