اقتصاد

"الموارد البشرية" تتلقى المشاركات بجائزة الإمارات للتوطين أول سبتمبر

الجمعة 2017.7.21 10:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 694قراءة
  • 0 تعليق
"الموارد البشرية" تعقد ورشة في دبي للتعريف بالجائزة

"الموارد البشرية" تعقد ورشة في دبي للتعريف بالجائزة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن فتح باب تلقي المشاركات في "جائزة الإمارات للتوطين"، اعتبارا من مطلع شهر سبتمبر/أيلول وحتى 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبلين، ومن المقرر أن يتم تقييم المشاركات خلال الفترة من 16 أكتوبر/تشرين الأول إلى 31 ديسمبر/كانون الأول المقبلين، تمهيدا للإعلان عن الفائزين في فئات الجائزة خلال شهر يناير/كانون الثاني من العام المقبل.

وقالت فريدة آل علي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لتوظيف الموارد البشرية الوطنية، خلال ورشة نظمتها الوزارة في فندق جراند حياة بدبي للتعريف بالجائزة، بحضور ممثلي عدد من منشآت القطاع الخاص، إن الوزارة ستعقد خلال الفترة المقبلة ورشاً أخرى لإطلاع المؤسسات على الجائزة، التي تستهدف نشر ثقافة التميز وبث روح المنافسة الإيجابية بين مؤسسات القطاع الخاص، بهدف تعزيز فرص توظيف المواطنين في القطاع الخاص، وتحفيزها على توفير بيئة عمل جاذبة للمواطنين الإماراتيين وضمان استمرارهم في وظائفهم.

واستعرضت الورشة فئات ومعايير الجائزة، وطرق عمل أدوات التقييم إلى جانب استعراض دليل المصطلحات، والتعريفات الفنية، التي تساعد المنشآت على فهم مؤشرات النتائج، وكيفية احتسابها، إضافة إلى عدد من البيانات والمعلومات ذات الصلة.

وتضم الجائزة فئتين رئيسيتين، تشمل الأولى المؤسسات ضمن 3 مستويات، وهي المنشآت الكبيرة التي يزيد عدد موظفيها على ألف موظف، والمنشآت المتوسطة التي يتراوح عدد موظفيها بين 501 و999 موظفا، والمنشآت الصغيرة التي لا يتجاوز عدد موظفيها 500 موظف.

وتشمل الفئة الثانية، الأفراد تحت مسمى "رائد التوطين"، وهي عبارة عن وسام يمنح لشخصية، وفق معايير محددة، على أن تكون لديها مساهمات متميزة في مجال تنمية وتوظيف المواطنين في القطاع الخاص، وذلك وفق معايير محددة تتمثل في أن يكون للمرشح رؤية شخصية ومسؤولية مجتمعية ونشاطات تطوعية خاصة بالتوطين ومشاركات في نشر ثقافة التوطين وتسويقها بالقطاع الخاص بالدولة.

وتضم الجائزة 3 مستويات "الفئات البلاتينية والذهبية والفضية" ويتم الحصول عليها وفقا لمؤشرات يتم تحديدها وفقا لمعايير رئيسية وفرعية، وتتلقى الوزارة مشاركات الجائزة من خلال الموقع الإلكتروني www.mohre.gov.ae.

تعليقات