China
مجتمع

شهر الإمارات للابتكار يعلن أجندة فعالياته

الثلاثاء 2018.1.23 02:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 409قراءة
  • 0 تعليق
هدى الهاشمي خلال المؤتمر الصحفي لإعلان فعاليات شهر الابتكار

هدى الهاشمي خلال المؤتمر الصحفي لإعلان فعاليات شهر الابتكار

أعلنت هدى الهاشمي، مساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار في مكتب رئاسة مجلس وزراء الإمارات، اليوم الثلاثاء، أجندة ومحاور شهر الابتكار الذي تشهده دولة الإمارات في جميع أنحائها لأول مرة، بعد أن كان أسبوعاً واحدا. 

وقالت، خلال مؤتمر صحفي استضافه نادي دبي للصحافة ومركز محمد بن راشد للابتكار: "تحتفل الإمارات طوال فبراير المقبل بشهر الإمارات للابتكار، للمرة الأولى بعد أن كان أسبوعاً فقط، تنفيذاً لأوامر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي تأتي للتأكيد على أن الإمارات ماضية في طريقها لترسيخ ثقافة الابتكار في ربوع الدولة، وأنها ماضية في طريقها للمستقبل، لتوفير الراحة والتسهيل للجمهور". 

هدى الهاشمي خلال المؤتمر الصحفي لإعلان الفعاليات

وأكدت الهاشمي أن الاحتفاء بالابتكار ليس جديداً على دولة الإمارات، ففي عام 2014، أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، استراتيجية الإمارات وبعدها أقر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أن يكون عام 2015 عام الابتكار، ولتنطلق تجربة أسبوع الابتكار وقتها بنحو 1200 فعالية.

وأضافت: "فعاليات شهر الابتكار ستنتقل خلال فبراير المقبل في ربوع البيت الإماراتي، لتنطلق في أبوظبي، وتُختتم في دبي؛ على أن تبدأ الفعاليات الرئيسية على كورنيش أبوظبي، بتنظيم المجلس التنفيذي لأبوظبي ودائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي وتستمر لأسبوع كامل، وتنتقل بعدها إلى أنحاء الإمارات".

وتأتي القمة العالمية للحكومات التي تستضيفها دولة الإمارات الشهر المقبل، ضمن أبرز فعاليات أجندة شهر الابتكار، التي تضم أيضاً المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والذي يعمل على إعطاء المساحة لإبراز مواهب الطلاب، كما تضم الأجندة مبادرة حي الابتكار وملتقى العرب للابتكار.

وتابعت الهاشمي، قائلة: "في عام زايد، ينصب تركيزنا خلال فعاليات الشهر على سيرة القائد المؤسس من خلال عدة محاور أساسها أن بداية الابتكار كانت من نهج الشيخ زايد بوصفه القائد الملهم والمبتكر الأول"، مشيرة إلى وجود "حافلة الابتكار" المنصة المتنقلة لنقل الفعاليات الرئيسية لشهر الابتكار إلى جميع أنحاء دولة الإمارات.

وتنطلق حافلة الابتكار من كورنيش أبوظبي تزامنا مع فعاليات الشهر إلى جزيرة المرجان برأس الخيمة ثم قلعة الفجيرة وواجهة المجاز في الشارقة ثم قاعة الإمارات للضيافة في عجمان، وبعدها قاعة الشيخ خليفة في أم القيوين، ليأتي الختام في سيتي ووك بدبي، كما يشهد الشهر إطلاق الدورة الأولى لجائزة الإمارات للابتكار".

تعليقات