رياضة

"الأبيض" يخوض مرانه الأول استعدادا لخليجي 23

الثلاثاء 2017.12.12 03:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 490مشاهدة
  • 0 تعليق
منتخب الإمارات

خاض المنتخب الإماراتي مرانه الأول، الإثنين، بالملعب الفرعي لنادي الوصل؛ استعداداً للمشاركة في بطولة كأس الخليج "خليجي 23"، المقرر إقامتها في الكويت، خلال الفترة من 20 ديسمبر الجاري إلى الخامس من يناير المقبل. 

وأكد عبدالله صالح، مشرف المنتخب في تصريحات لمراسل "بوابة العين" الرياضية، أن اليوم الأول لتجمع المنتخب بعد توقف الدوري، شهد حضور 26 لاعباً، مشيراً إلى أن لاعبي الجزيرة سينضمون للفريق عقب انتهاء مشاركتهم في بطولة كأس العالم للأندية المقامة بالعاصمة أبوظبي.

وأضاف مشرف المنتخب الإماراتي أن جميع اللاعبين المتواجدين بالمعسكر شاركوا في المران عدا ثنائي نادي العين عمر عبدالرحمن "عموري" وإسماعيل أحمد، بسبب تعرضهما لوعكة صحية، مشيراً إلى أن طبيب المنتخب قرر منحهما بعض الراحة.

من جهته قال عبيد هبيطة، مدير المنتخب، إن بطولة خليجي 23، ينتظرها الخليجيون بفارغ الصبر، خاصة الإماراتيين، مضيفاً "الجميع في حالة سعادة بسبب رفع الإيقاف عن الاتحاد الكويتي من قبل الفيفا، وإقامة البطولة في الكويت".

وأضاف هبيطة "أتمنى أن يكون اللاعبين جاهزون للبطولة، وأن يمثلون دولة الإمارات بأفضل شكل"، مشدداً على ثقته في أن يقدم لاعبوه أفضل مستوى في البطولة.

وفي سياق متصل، هنأ سعيد الطنيجي، نائب رئيس اتحاد الكرة الإماراتي، الاتحاد الكويتي بعد رفع الإيقاف عن النشاط الكروي، مضيفاً "منتخب الكويت هو فاكهة كأس الخليج، بحكم أن لديهم السطوة على اللقب لدورات عديدة، هذه البطولة جاءت في وقت مناسب وهي مهمة لجميع المنتخبات".

واختتم نائب رئيس الاتحاد الإماراتي تصريحاته مؤكداً أن بطولة كأس الخليج تعد فرصة جيدة للإيطالي ألبرتو زاكيروني، المدير الفني للمنتخب، للاستعداد بشكل جيد لبطولة كأس الأمم الآسيوية التي تستضيفها الإمارات عام 2019، مؤكداً أنه يثق في قدرة المنتخب في تقديم أداء جيد في كأس الخليج ووضع اللبنة الأولى قبل كأس آسيا.

وتضم قائمة المنتخب الإماراتي خلال المعسكر الحالي 30 لاعباً، وهم: خالد عيسى، ومهند سالم العنزي، وإسماعيل أحمد، وسعيد جمعة، ومحمد أحمد، ومحمد عبدالرحمن، وأحمد برمان، وعمر عبدالرحمن، وريان يسلم (العين)، وعلي خصيف، وفارس جمعة، وأحمد العطاس، وعلي مبخوت، وخلفان مبارك، وأحمد خليل (الجزيرة)، ومحمد حسن الشامسي، ومحمد برغش المنهالي (الوحدة)، وخليفة مبارك غانم، ومحمود خميس، وسالم صالح، وجاسم يعقوب (النصر)، وعلي سالمين، وسالم العزيزي (الوصل)، وخميس إسماعيل، وعبدالعزيز صنقور، وماجد حسن، وإسماعيل الحمادي (شباب الأهلي دبي)، وعبدالرحمن يوسف (الظفرة)، وأحمد مال الله فيروز (الإمارات)، وسلطان المنذري (الوصل).