تكنولوجيا

تنظيم الاتصالات الإماراتي يتصدى لـ٢٨٩ هجمة إلكترونية

الأحد 2017.7.30 06:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 275قراءة
  • 0 تعليق
الهجمات موجهة للقطاع الحكومي والخاص في الإمارات

الهجمات موجهة للقطاع الحكومي والخاص في الإمارات

نجح الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية، في التصدي لنحو 289 هجمة إلكترونية خلال الربع الأول من العام 201٧.

تأتي هذه الخطوة لتعكس مدى الجهود التي يبذلها الفريق في معالجة أية محاولات اختراق للمواقع الإلكترونية أو تعطيلها عن العمل.

وتشكل الهجمات، التي تصدى لها الفريق الوطني منذ يناير /كانون الثاني وحتى نهاية مارس/آذار الماضي 27.4% من إجمالي الهجمات الإلكترونية التي جرى معالجتها خلال العام 2016 والتي وصل عددها إلى 1054 هجمة.

ووفقا لأحدث الإحصاءات الصادرة عن هيئة تنظيم الإتصالات الإماراتية، فإن الهجمات الإلكترونية استهدفت مواقع حكومية وأخرى شبه حكومية بالإضافة إلى مواقع تابعة للقطاع الخاص ومنها عدد من البنوك في الإمارات.

وشهد الشهر الأول من العام الجاري النشاط الأكبر للهجمات الإلكترونية؛ حيث وصل عددها إلى 136 هجمة منها 133 استهدفت مواقع إلكترونية حكومية و3 هجمات على مواقع تابعة للقطاع الخاصة.

أما في شهر فبراير/ِباط، فقد بلغ عدد الهجمات 114 هجمة منها 86 كانت موجهة لمواقع تابعة للقطاع الخاص و23 لمواقع حكومية، بينما شهد شهر مارس الذي تلاه انخفاضا من حيث عدد الهجمات إلى 39 هجمة منها 21 ضد مواقع خاصة و18 ضد مواقع حكومية.

واستهدفت هذه الهجمات -بحسب الفريق الوطني- تشويه مواقع إلكترونية أو تعطيلها عن الخدمة أو الخداع والاحتيال وسرقة الوثائق.

وتحرص الهيئة باستمرار على مطالبة جميع الجهات المعنية ضرورة التأكد باستمرار من اتباع سياسة أمن المعلومات المطلوبة فيها، إلى جانب الحرص قدر المستطاع على عمل نسخ احتياطية لبياناتها وحفظها على أجهزة أخرى ليست متصلة بالإنترنت كما تعمل على تقديم النصائح حول أفضل الممارسات المتعلقة بأمن المعلومات.

وفي سبيل زيادة الوعي لدى جميع المؤسسات الحكومية والخاصة في الإمارات، تقوم الهيئة بتنظيم العديد من المحاضرات والندوات للتعريف بكل المواضيع المتعلقة بأحدث الاساليب المتعلقة بأمن المعلومات وسبل مواجهة أية محاولات اختراق أو تعطيل أو تشويه لمواقعها الإلكترونية.

تعليقات