سياسة

هزاع بن زايد: ذكرى تولي الشيخ زايد حكم أبوظبي ستبقى حية في القلوب

الأحد 2018.8.5 11:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 350قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان

الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان

أكد الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أن ذكرى تولي الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حكم أبوظبي ستبقى حية عطرة في القلوب و النفوس. 

وقال، في تصريحات بهذه المناسبة، إن "هذا اليوم المبارك كان بداية رحلة التنمية والبناء والنهوض بالإنسان وخطوة مفصلية في قيام اتحاد دولة الإمارات وطنا سعيدا لأبنائه ولكل المقيمين على أرضه الطاهرة ".

 وتوافق، الإثنين، الذكرى الـ52 لتولي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مقاليد الحكم في أبوظبي بعد مبايعته في السادس من أغسطس/آب عام 1966 لتبدأ مسيرة مباركة توجت بتأسيس دولة الاتحاد.

ومثّل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان منذ توليه مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي ومن ثم رئاسة دولة الاتحاد في الثاني من ديسمبر/كانون الأول من العام 1971 نموذجا للحكمة الإنسانية ومنبعا للتسامح والحوار والعقلانية. 

ونجح الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في تحقيق طموحات شعبه بالوحدة والرفاه، وقطعت الإمارات في عهده أشواطا كبيرة في بناء نهضتها الشاملة وإقامة مؤسساتها وبناء جيشها وتحقيق الأمن والاستقرار. 

وأعلن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات أن عام 2018 سيحمل شعار "عام زايد" ليكون مناسبة وطنية تقام للاحتفاء بالقائد المؤسس بمناسبة ذكرى مرور 100سنة على ميلاده.

تعليقات