بيئة

"التوطين" الإماراتية تدعو إلى وقاية العمال أثناء التقلبات الجوية

الأحد 2018.11.25 01:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 49قراءة
  • 0 تعليق
ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين بدولة الإمارات

ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين بدولة الإمارات

دعت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات المنشآت إلى اتخاذ حزمة من الإجراءات التي من شأنها ضمان سلامة العاملين لديها خلال رحلتهم اليومية من وإلى مقار عملهم أثناء الأحوال الجوية الماطرة، أو الأيام التي يتشكل فيها الضباب الكثيف أو ما شابه ذلك من الظروف الجوية الطارئة.

جاء ذلك في تعميم أصدره ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي تضمن مجموعة من الإرشادات، وذلك في إطار التأكيد على حرص دولة الامارات على توفير ضمانات واشتراطات الصحة والسلامة المهنية للعمال.

وتشمل الإرشادات ضرورة مراعاة وضع الآليات والضوابط والإجراءات الداخلية التي تضمن المحافظة على صحة وسلامة العاملين لديها، خصوصا في الظروف الجوية غير العادية أثناء قدومهم لمقار عملهم مع إمكانية مراعاة أسباب تأخيرهم عن مواعيد عملهم في تلك الظروف إن وجدت.

كما تشمل أهمية توعية المنشآت للعاملين لديها بشأن مبادئ السلامة المروية على الطرق، وحثهم على أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة مركباتهم في رحلة الذهاب والإياب لأماكن العمل بشكل عام، خصوصا في الأحوال الجوية الطارئة والتنبيه عليهم بعدم تعريض حياتهم للخطر ؛ فضلا عن توفير درجة عالية من المرونة بشأن تطبيق مواعيد العمل بما يحقق التوازن المطلوب بين ظروف العمل ومصلحته دون تعارض.

تعليقات