Flowers
فن و منوعات

مصورو بريطانيا يتبارزون بالمناظر الطبيعية

السبت 2017.8.5 06:58 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 339قراءة
  • 0 تعليق

تشتهر بريطانيا بطبيعتها الخلابة وطقسها المميز الذي ألهم العديد من مشاهير عالم الفن والإبداع من مختلف أنحاء العالم، ولكن هذا التميز والجمال قلّما يشعر بهما المواطن البريطاني الذي قضى حياته بين هذه الجبال الخضراء التي تتخللها أنهار صافية المياه تنبض فيها الحياة وتغشاها طبقات من الضباب تشكل للناظر لوحة فنية يعجز محترفو الرسم أو أبلغ الشعراء عن وصفها أو التعبير عنها.


في تظاهرة فنية على الإنترنت شارك فيها مجموعة من المصورين البريطانيين من مقاطعات بريطانيا المختلفة، نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية مجموعة من الصور التي التقطها كل مصور لأجمل منظر في مقاطعته التي يعيش فيها، وفي الوقت الأمثل لظهور ذاك المنظر في أبهى صوره.


وقالت الصحيفة إن هذه التظاهرة كانت برعاية عيادات "فوكس" لطب وجراحة العيون الشهيرة في بريطانيا، وقد مثّلت مناطق مختلفة من بريطانيا، حيث يرى الناظر فيها لوحات رسمتها الطبيعة للريف البريطاني بمزارعه وانهاره، إلى جانب القصور والبيوت القديمة التي تشتهر بها بريطانيا والتي يعود بناؤها إلى مئات السنين.


الملفت للنظر في الصور بحسب الصحيفة هو أن المناظر الطبيعية في بريطانيا تحافظ على روعتها على الرغم من تقلب الطقس، فما يراه الناظر جميلًا في الشتاء يتمتع بجماله في الصيف أيضًا.

تعليقات