رياضة

الصحافة الإنجليزية تسلط الضوء على المحترفين السعوديين في إسبانيا

الثلاثاء 2018.2.13 10:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 301قراءة
  • 0 تعليق
الأخضر السعودي

المنتخب السعودي

سلطت صحيفة "الجارديان" الإنجليزية الضوء على اللاعبين السعوديين الذين انتقلوا مؤخرا إلى أندية الدوري الإسباني، والبالغ عددهم 9 لاعبين، وذلك قبل مشاركة المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

آل الشيخ يعلن احتراف 3 لاعبين سعوديين في الليجا

سفير الليجا يشبّه فهد المولد بميسي ورونالدو

وشملت قائمة اللاعبين الذين تم اختيارهم للعب في الدوري الإسباني بدرجتيه الأولى والثانية، كلا من يحيى الشهري ومروان أبكر (ليجانيس)، وفهد المولد (ليفانتي)، وسالم الدوسري وجابر مصطفى (فياريال)، وعلي النمر (نومانسيا) وعبدالمجيد الصليهم (رايو فاييكانو)، وعبدالله الحمدان (سبورتنج خيخون)، ونوح الموسى (بلد الوليد). 

وذكرت "الجارديان" أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، والهيئة العامة للرياضة السعودية، برئاسة تركي آل الشيخ يعتقدان أن احتراف اللاعبين السعوديين في "الليجا"، فضلا عن خوض مباريات ودية قوية، سيكون إعدادا مثاليا للمنتخب السعودي قبل خوض غمار المونديال.

وأشارت الصحيفة إلى انخراط عدد من اللاعبين في واحد من أقوى الدوريات الأوروبية سيساعد على إكساب "الأخضر" مزيدا من الخبرة، قبل منافسة روسيا (البلد المضيف) وأوروجواي ومصر في المجموعة الأولى.

فهد المولد يجتاز الفحص الطبي مع ليفانتي

وأشارت الصحيفة إلى أن الصفقات ستعود بالنفع على الليجا أيضا وليس للجانب السعودي فقط، حيث إن الأندية الإسبانية التي ضمت المحترفين السعوديين حصلت على لاعب مجاني لمدة نصف موسم، فيما ستتكفل هيئة الرياضة بدفع مرتباتهم.

تعليقات