اقتصاد

"إينوك" تعزز حضورها في مجال تزويد وتوزيع الوقود بمالطا

الثلاثاء 2018.10.2 01:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 62قراءة
  • 0 تعليق
محطة وقود تابعة لإينوك في الإمارات

محطة وقود تابعة لإينوك في الإمارات

وقعت مجموعة "إينوك" مذكرة تفاهم مع "إينيميد" -شركة توزيع وتزويد الوقود المملوكة لحكومة مالطا- لتعزيز التعاون في المشاريع الرئيسية في مالطا، وغيرها من الأسواق العالمية، وذلك في إطار الشراكة الجديدة ضمن جهود المجموعة الرامية إلى تعزيز حضورها العالمي والوصول إلى الأسواق الإقليمية والدولية. 

وستقوم "إينوك" -بموجب المذكرة- باستكشاف الفرص التنموية وسبل التعاون المستقبلي بين الشركتين وتنسجم هذه الخطط في المضمون والأهداف مع استراتيجية المجموعة في توسعة نطاق حضورها العالمي في مجال تزويد وتوزيع الوقود.

وقال سيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة "إينوك" تتمتع مالطا بموقع استراتيجي على تقاطع عدد من أكثر المحاور التجارية نشاطا والتي تحمل أكثر من 120 مليون طن من المنتجات النفطية ما يجعلها من مراكز الشحن العالمية الرئيسية في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف أن هذه المقومات توفر بالنسبة لـ "إينوك" فرصا مهمة لعقد شراكات استراتيجية توسع نطاق عملياتها عالميا وتسهم في تغطية الطلب المتنامي على الوقود.. مؤكدا ثقته بأن الشراكة مع "إينيميد" ستعزز خطط "إينوك" التنموية في مالطا، إضافة إلى دورها في توطيد العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومالطا.

يذكر أن شركة إينيميد المحدودة -"Enemed"- قد تأسست عام 2018 كشركة تابعة لـ"بترومال" المملوكة بالكامل لحكومة مالطا وهي مسؤولة عن أنشطة الاستيراد والتصدير والبيع بالجملة للمنتجات النفطية بما في ذلك تلك المستخدمة في قطاع الطيران.

تعليقات