اقتصاد

249 مليون برميل نفط مبيعات "إينوك" في 2017

الأحد 2018.5.6 11:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 250قراءة
  • 0 تعليق
"إينوك" تشغل جميع محطات الخدمة الجديدة بالطاقة الشمسية

"إينوك" تشغل جميع محطات الخدمة الجديدة بالطاقة الشمسية

قالت مجموعة بترول الإمارات الوطنية "إينوك" إن حجم مبيعاتها من المنتجات النفطية خلال عام 2017 وصل إلى 249 مليون برميل، الأمر الذي يعزى بشكل رئيسي للتوسع الاستراتيجي المتواصل لعمليات المجموعة في مجالات التبادل التجاري وتجارة التجزئة وتخزين الطاقة وتسويق المنتجات.   

وأوضح سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي للمجموعة أن الإمارات تعد لاعباً متكاملاً في قطاع الطاقة، وتتبوأ مكانة رائدة على صعيد استراتيجيات أمن وكفاءة الطاقة من خلال المبادرات التي تطلقها في مجال التنمية المستدامة وتنويع الموارد.

 وتابع "من هذا المنطلق، نواصل التركيز على تعزيز إمكاناتنا الأساسية في قطاع الطاقة، في الوقت الذي نستثمر فيه على المدى الطويل بمشاريع هامة للبنى التحتية تساهم بدور جوهري في تغطية احتياجات الطاقة في الإمارات .

وأضاف "لا شك أن مشاريع مثل توسعة مصفاة جبل علي وتمديد خطوط تزويد وقود الطائرات تعتبر من المقومات الحيوية لدعم مسيرة النمو التحولي التي تشهدها الإمارات".

 وقال "عام 2017 شكّل نقلة نوعية في مسيرة "إينوك"، وهو ما يظهر جلياً في توسعة مشروع مصفاة النفط وتعزيز أداء المجموعة في قطاع تجارة التجزئة، الأمر الذي أثمر عن توفير المزيد من فرص العمل وشكّل عنصراً داعماً للعمليات الصناعية في قطاعات هامة مثل الطيران والنقل.

 وفي عام 2017، حققت مصفاة "إينوك" إحدى أعلى مستويات الإنتاجية في تاريخها، وذلك بعد أن سجّلت معدّل استخدام لعمليات المصفاة بلغ 100 %.

كما شهدت المجموعة تقدماً ملحوظاً في مشروع توسعة المصفاة البالغة قيمته مليار دولار أمريكي، وهو ما سيؤدي إلى رفع إنتاجية منتجات النفط المكرر بنسبة 50 %، وتوفير منتجات ممتازة متوافقة مع المعايير الصارمة للانبعاثات الأوروبية (يورو 5).

كما تمكّنت المجموعة من تحقيق نمو ملحوظ في مبيعات الوقود من خلال تركيزها المتواصل على التعزيز والابتكار في خدمة العملاء وسلسلة التوريد بالتزامن مع الطلب المحلي المستدام. ففي 2017، سجّلت محطات التجزئة التابعة للمجموعة أكثر من 120 مليون معاملة، بنمو نسبته 30 بالمئة مقارنة بالعام السابق. كما افتتحت ’إينوك‘ ست محطات جديدة العام الماضي، وذلك في إطار خطتها الرامية إلى افتتاح 54 محطة خدمة بحلول عام 2020.

ومجموعة بترول الإمارات الوطنية "إينوك" مجموعة متكاملة ورائدة في مجال النفط والغاز، ولاعب بارز في قطاع الطاقة العالمي.

وتلعب "إينوك"، المملوكة بالكامل لحكومة دبي، دوراً محورياً في كافة مراحل سلسلة القيمة في مجال الطاقة.


تعليقات