اقتصاد

"إينوك" تمنح العقد الأخير لتوسعة مصفاة جبل علي

الإثنين 2017.8.28 03:46 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 338قراءة
  • 0 تعليق
إحدى محطات "إينوك" - أرشيف

إحدى محطات "إينوك" - أرشيف

منحت شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك) العقد الأخير من 3 عقود قيمتها مليار دولار لمشروع توسعة مصفاة جبل علي إلى شركة "آست" لما وراء البحار التي تتخذ من دبي مقرا لها.

وقال بيان للشركة: "يتضمن عقد الهندسة والمشتريات والإنشاءات بناء خطوط الأنانبيب المتقاطعة التي تربط بين وحدات المعالجة الجديدة في المصفاة وصهاريج التخزين ومرافق الشحن ضمن المنطقة الحرة بجبل علي".

وسينقل خط الأنابيب وقود الطائرات والإيزومرات والنفتا الخفيفة والثقيلة.

من المتوقع الانتهاء من مشروع التوسعة بحلول الربع الأخير من عام 2019 وسيزيد طاقة الإنتاج إلى 210 آلاف برميل يوميا من 140 ألف برميل يوميا.

ومشروع توسعة المصفاة هو جزء من الاستراتيجية الخمسية لمجموعة إينوك التي تهدف إلى تزويد الطاقة بشكل متواصل وبأعلى مستويات الكفاءة في دولة الإمارات، بمساهمة المشروع عند استكماله في رفع القدرة الإنتاجية لمصفاة "أينوك" في جبل علي من 140 ألفاً إلى 210 آلاف برميل في اليوم. 

يُذكر أن الإعلان عن مشروع التوسعة كان في سبتمبر 2016 مع منح عقد الهندسة والمشتريات والإنشاءات لأعمال التصميم والإنشاء الخاصة بوحدات المعالجة الجديدة في المصفاة إلى شركة "تكنيب" الإيطالية. 

وحصلت مجموعة "إينوك" الإماراتية على تسهيلات ائتمانية متجددة بقيمة 500 مليون دولار أمريكي لمدة 3 سنوات من 7 بنوك عالمية وإقليمية رائدة لأغراض عامة لتمويل عملياتها التنموية خلال الأعوام القليلة المقبلة.


تعليقات