اقتصاد

" تصدع" قطاع الإنشاءات التركي

السبت 2018.10.6 05:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 379قراءة
  • 0 تعليق
 رافعة في موقع بناء تركي الصورة من رويترز

رافعة في موقع بناء تركي الصورة من رويترز

تراجع مؤشر قطاع الإنشاءات التركي خلال شهر سبتمبر المنصرم  19.5 نقطة، وهو أعلى معدل تراجع يعيشه هذا القطاع منذ العام 2010 .

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن مؤشر قياس أعمال الإنشاء الموجه، والذي نشرته العديد من وسائل الإعلام التركية، السبت، موضحًا أن التوازن بين قطاع الإنشاءات، ونمو الاقتصاد التركي خلال الربع الثاني من العام 2018، تدنى بشكل كبير.

 وتعاني تركيا من أزمة اقتصادية حادة تتزايد قتامتها يوما بعد الآخر ، وأثرت كثيرا على مختلف القطاعات في البلاد؛ نتيجة السياسات المتخبطة والدكتاتورية للرئيس رجب طيب أردوغان وحكومته.

وقبل أيام تقدمت شركة (نافعة) التركية للإنشاءات التي فازت بالكثير من المناقصات الحكومية، وأقامت العديد من المشاريع العامة بطلب تسوية إفلاس.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "سوزجو" المعارضة، حصلت شركة نافعة للإنشاءات على موافقة نظر قضية تسوية إفلاس من الدائرة الثالثة لمحكمة الأناضول التجارية في إسطنبول في 10 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وانضمت شركة الإنشاءات التي تعد أحد القطاعات القاطرة للاقتصاد التركي مؤخرا إلى الشركات المتقدمة بطلبات إلى المحاكم لإعادة جدولة التزاماتها المالية.

وبسبب تزايد نفقات الإنشاء خلال الآونة الأخيرة أصبحت شركات المقاولات التي تعمل لصالح الحكومة في موقف صعب، حيث دفعت المشاكل المالية التي تعانيها معظم الشركات إلى طلب تسوية الإفلاس.



تعليقات